جمعية الكتاب السياحيين تبدأ اجتماعها بتأبين الراحل جلال دويدار

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

بدأت جمعية الكتاب السياحيين  اجتماعها اليوم الأربعاء ٣٠ مارس بتأبين الراحل وشيخ الكتاب السياحيين الأستاذ جلال دويدار .


يشارك وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، اليوم الأربعاء  30 مارس، في ندوة جمعية الكتاب السياحيين المصريين تحت عنوان "السياحة المصرية في ظل الظروف الدولية الراهنة" ومن المقرر أن يشارك وزير الطيران المدني الطيار محمد منار.

وأكد صلاح عطية رئيس جمعية الكتاب السياحيين المصريين، أن جلال دويدار شخص فريد في الكتابة السياحية وكان أحد أعمدة الكتابة الصحفية. 

وقال شريف رياض أحد كتاب وأبناء مؤسسة أخبار اليوم، إن علاقته بالراحل جلال دويدار كانت أكثر من ٥٠ عاما وتعلم منه الإخلاص في العمل وكيفية الوصول الى خبر الإنفراد في العمل، مضيفا أنه كان متسامحا مع الجميع .


ومن جانبه قال محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الأسبق وعضو مجلس إدارة جمعية الكتاب السياحيين، إن علاقته بالراحل علاقة استثنائية لأن دويدار هو من علمه الكتابة الصحفية السياحية ويعتبره بمثابة أكثر من والده في المهنة. 


وكانت مصر استضافت الاجتماع الـ28 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية بالقاهرة يومي 28 و 29 مارس .


وأكد وزير السياحة والآثار على أهمية الاجتماع اليوم لرسم خارطة طريق لصناعة السياحة في الشرق الأوسط ولاسيما في ظل الظروف الاستثنائية المتتابعة والممتدة التي يمر بها العالم منذ عامين، كما أنه يُهيء الفرصة للوقوف على أوضاع السياحة في إقليم الشرق الوسط وعلى برامج وأنشطة منظمة السياحة العالمية تحديداً، وذلك بهدف تنسيق العمل المشترك في إطار المنظمة، وتعزيز مساهمة هذا القطاع الحيوي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لبلادنا وفي استقرار المنطقة.

كما استعرض الوزير جدول الأعمال الذي أعدته الأمانة العامة للمنظمة لاعتماده، والذي يستعرض رؤية الإدارة والأولويات، وأوضاع السياحة وآفاقها عالمياً وفي المنطقة العربية، وبرنامج عمل المنظمة للتعافي وإنعاش السياحة، والتحديات الرئيسية لقطاع السياحة في المنطقة وأولويات العمل المشترك وخاصة في ظل تداعيات الأزمات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن التي تؤثر على حركة السياحة والسفر.

وتحدث عما تم مناقشته في اجتماعات الجمعية العامة الرابعة والعشرين للمنظمة في مدريد منذ أشهر قليلة للتعافي من التداعيات السلبية لجائحة الكوفيد-19 وخاصة على قطاع السياحة عالمياً، مشيراَ إلى أننا اليوم بحاجة إلى رؤى مبتكرة وحلول مشتركة تساهم في استقرار وانطلاقة جديدة تعظم من مساهمة قطاع السياحة في الاقتصاد العالمي وفي تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

 

أقرأ أيضا :- وزيرة التعاون الدولي تلتقي السفير الإقليمي لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP26