قبل مواجهة الهلال الحاسمة.. الأهلى يعالج الدوليين نفسياً وموسيمانى يترقب موقف فتحى

تدريبات فنية وبدنية فى مران الأهلى استعدادًا لمواجهة الهلال السوداني
تدريبات فنية وبدنية فى مران الأهلى استعدادًا لمواجهة الهلال السوداني

فى ظل حالة الصدمة والحزن التى ضربت جميع لاعبى مصر عقب الخسارة بركلات الجزاء أمام السنغال فى تصفيات المونديال والفشل فى تحقيق الحلم .. يسعى الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى محو آثار هذه الهزيمة والتعامل نفسيًا مع اللاعبين فى هذا الظرف الصعب الذى يقتل أى طموح ورغبة.

ويعمل موسيمانى على ذلك فى وقت حرج خاصة أن الفريق مقبل على لقاء مصيرى ومهم مع الهلال السودانى فى الجولة الختامية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا والتى ستحسم تذكرة التأهل للدور ربع النهائى وفى ظل هذه الحالة النفسية السيئة أصبح الموقف صعباًَ على الفريق ويعمل الجهاز على إعادة الشغف من جديد للاعبين لتخطى هذه الأزمة واللعب على بطولة أفريقيا.

إقرأ أيضاً | موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني بدوري الأبطال والقنوات الناقلة

يبحث الأهلى عن تحقيق الفوز أو على الأقل نقطة التعادل أمام الهلال فى المباراة المقرر إقامتها  مساء الأحد القادم لضمان التأهل حيث يمتلك الفريق فى رصيده سبع نقاط وضعته فى المركز الثانى خلف صن داونز الجنوب أفريقى المتصدر والذى ضمن الصدارة والتأهل رسميًا  وصوله لـ13 نقطة .. بينما يحتل الهلال المركز الثالث متساويًا فى النقاط مع رفيقه المريخ السودانى صاحب المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

كما حرص الجهاز الفنى والطبى للأهلى على التواصل سريعاً مع لاعبى الفريق الذين تواجدوا مع المنتخب الوطنى وذلك أولا لشد أزرهم لتخطى هذا الحزن الكبير  ضياع حلم المونديال وثانيا للاطمئنان على سلامتهم ومعرفة حجم الإصابات التى تعرضوا لها وخاصة حمدى فتحى ورامى ربيعة اللذين غادرا ملعب مباراة السنغال وهما مصابيين.

وينتظر الأهلى عودة حمدى فتحى تحديدا للتدريبات لإجراء الفحوصات الطبية عليه للاطمئنان عليه ومعرفة حجم إصابته ومدى تأثيرها على إمكانية مشاركته فى المباراة القادمة أمام الهلال من عدمه. ويترقب موسيمانى بشدة موقف حمدى فتحى خاصة أن اللاعب يعتبر الجوكر الخاص لبيتسو واللاعب الذى لا بديل عنه لقدراته على التوظيف التكتيكى وباعتباره أحد أهم عناصر الأهلى الأساسية .

وينتظر أن ينتظم اللاعبيون سريعا فى تدريبات الفريق حتى يبدأوا مرحلة الاستعداد رفقة باقى الفريق لمواجهة الهلال.
وعلى جانب آخر أيدت المحكمة الرياضية فى سويسرا حكماً لصالح نادى الزمالك ، بتوقيع غرامة مالية على محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلى ، تبلغ 2 مليون دولار بجانب  5% فائدة على المبلغ ، بدءا من  20 يونيو 2019 وحتى تاريخ سداد المبلغ كاملا .