بالفوانيس والزينة.. دمياط تتزين لحلول شهر رمضان | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت محافظة دمياط فى الاستعداد لشهر رمضان الكريم بالفوانيس والزينة وألعاب الأطفال بنغمات أغاني  رمضان حيث يتم عرضها بالشوارع الرئيسية مثل شارع الشرباصي والشوارع الفرعية منه وحارة العطارين وبعض الميداين الرئيسية بالمدن.

ويقوم الكبار بشراء حبال الزينة والفوانيس الكبيرة الخشبية أو البلاستيكية  بشتى أنواعها  كل حسب طلبه وذوقه وكذلك فوانيس الصاج لعمل زينة بالشوارع ومداخل المساكن وعلى البلكونات وأمام المحلات وغيرها، وتتراوح أسعار الفوانيس بين 25 جنيها حتى 200 جنيه للعب، ومتر حبل النور بخمس جنيهات فيما يتم تباعا عمل تجهيزات عديدة والاستعداد للشهر الكريم من لوحات مضيئة عليها عبارات ترحيب بالشهر الكريم فى محلات الحلويات والفول والطعمية والسوبرماركت بهجة بقدوم الشهر الكريم حيث تتزين المحافظة وتوجد الأنوار والفوانيس بكل مكان تعبيرا عن فرحة الدمايطة بحلول الشهر الكريم.

وانتشرصانعو الكنافة والقطايف، فضلا عن فروع الزينة الورقية الملونة أو فروع النور المضيئة، كما يوجد فروع من قماش الخيامية،المفارش التي تزين المنزل والتي عادة تكون مصنوعة من قماش الخيامية وتكون متعددة الاستخدامات حيث تستخدم كتابلوه أو مفرش للطاولة.


كما يتم تجهيز المنازل لرمضان من الأشياء الأساسية ولهذا وُجدت العديد من الأشكال لزينة رمضان والتي تم إعدادها لتزيين المنزل.

ومن هذه الأشكال المفروشات المخصصة لطاولات والحوائط وأيضًا للأثاث والتي عادة ما يسيطر عليها قماش الخيامية والذي يتوفر منها العديد من الألوان التي يمكن استخدامها مثل اللون الأحمر أو الأزرق وهناك أشكال مثل مدفع رمضان أو العرائس التي تمثل شخصيات رمضان مثل بوجي وطمطم وفطوطة والعروسة  وغيرها من الشخصيات الشهيرة.

وتتراوح أسعار فروع نور زينة رمضان تتراوح ما بين 50 جنيها و300 جنيه مصري، وسعر مفارش طاولة رمضان تبغ حوالي 150 جنيها مصريا، ومفارش الوسادة الرمضانية تتراوح ما بين 50 وحتى 100 جنيه، بينما  فروع زينة رمضان المعلقة تبلغ ما بين 35 جنيها وحتى 120 جنيها مصريا.

اقرأ أيضا | «تعليم دمياط» تطلق مبادرة «شنطة الخير5000» لتوزيعها على الطلاب الأكثر احتياجا