حبس خفير مزلقان سكة حديد الجزيرية في قنا سنة مع الشغل

صورة أرشيفية حبس
صورة أرشيفية حبس

أسدلت محكمة جنح مركز قنا الجزئية ستارها في واقعة قيام خفير مزلقان الجزيرية يوم 2\7\2021 بدائرة مركز قنا، حيث تسبب خطأ في موت اشرف فتحى نتيجة الإهمال بإجراءات السلامة المتبعة بمزلقان القطار.

وحكم حضوريا بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 200 جنيه وتغريمه 200 جنيه عن التهمتين المنسوبتين إليه لارتباطهما ببعضهما وعدم قبول الدعوى المدنية المرفوعة ضده لرفعها على غير ذى صفة وإلزام رافعها بالمصاريف.

أصدر القرار محمود يوسف القاضى بمحكمة قنا الابتدائية ورئيس محكمة الجنح بمركز قنا وبحضور محمد السقا رئيس النيابة بنيابة مركز قنا وبسكرتارية خالد حامد الشريف  وبحبح فريد الهواري وصابر محمد علي. 

 كما أمرت النيابة العامة بقنا باحالة صابر ابراهيم عبد البارى ابراهيم  - خفير مزلقان الجزيرية  (مخلى سبيله) إلى محكمة جنح مركز قنا و فى يوم 2\7\2021 بدائرة مركز قنا.

كما وجهت له تهمة  بإشراف ومتابعة المستشار حمادة الصاوى النائب العام تهمة بأنه تسبب بإهماله فى إتلاف السيارة رقمها( 9158- ى.س.ط) والمملوكة للسيدة هبة أحمد   وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته بأنه لم يغلق بوابة مزلقان القطار مما أدى إلى اصطدام القطار بها. 

تبين من التحقيقات إلى قيام ملاحظ بلوك الجزيرية رقم واحد قام بإبلاغ الخفير المتهم بقدوم قطارى 90 المميز القادم من القاهرة الى اسوان وقطار 2011 القادم من أسوان إلى القاهرة  وطلب منه غلق المزلقان الا انه لم يقم بواجبه وتنفيذ بما أبلغه بزميلة بغلق المزلقان وتركه مفتوحا فتصادف مرور السيارة رقم 9158-ى.س.ط   قيادة  اشرف فتحى على  فاصطدم به القطار مما أدى الى تهشمها تماما ومصرع قائدها تبين من التحقيقات التى تابعها المستشار حمادة الصاوى النائب العام عدم تعاطى القتيل اى نوع من انواع المخدرات عدم وجود اى تلفيات او اعوجاج  ببوابة المزلقات  وسلامة اجهزة الانذار وفي التحقيقات اعترف المتهم بخطأ.

اقرأ أيضاً | مصرع طفل صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بسوهاج