وفد من الهيئة العربية للطاقة الذرية يزور مستشفى 57357 لسرطان الأطفال |صور

وفد من الهيئة العربية للطاقة الذرية يزور مستشفى 57357
وفد من الهيئة العربية للطاقة الذرية يزور مستشفى 57357

استقبل اليوم الأربعاء مستشفى سرطان الأطفال 57357، وفدين من هيئة الطاقة الذرية والهيئة العربية للطاقة الذرية وذلك لعرض أنشطة المستشفى الطبية والعلمية المتميزة على المشاركين من الدول العربية الشقيقة.

وكان ذلك في حضور الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي والمدير العام لمستشفى 57357 والدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، والدكتور يحيى الشخاتره رئيس الهيئة العربية للطاقة الذرية، والدكتورة عبير أمين الأستاذ بمركز المعامل الحارة بهيئة الطاقة الذرية والمنسق المحلي للدورة التدريبية المتقدمة عن "الاتجاهات الحديثة نحو استخدامات الجسيمات النانوية المشعة فى مجال الطب النووى للتشخيص والعلاج للأورام" والتي تعقد بهيئة الطاقة الذرية بمدينة نصر في الفترة من 27/3/2022 إلى 31/3/2022.

وقد أعرب الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية عن سعادته بزيارة المستشفى، لكونها نموذجا عالمياً يحتذى به، وأنه حضر لزيارة الأطفال للتضامن معهم في صمودهم ضد مرض السرطان، ولدعمهم معنوياً وإنسانياً.

وأشاد بالنظام المعمول به داخل المستشفى، والاهتمام بصحة الأطفال، ورفع معنوياتهم من خلال توفير ورشة العلاج بالفن والرسم، وقد شكر إدارة المستشفى والأطفال وأنه سيقدم كل الدعم من الهيئة لأنشطة المستشفى خاصة في مجالات الأبحاث المتقدمة واستخدامات الجسيمات النانوية المشعة فى مجال الطب النووى للتشخيص والعلاج للأورام.

ومن جانبه قال شريف الجوهري المتحدث الرسمي لهيئة الطاقة الذرية، إن هذه الزيارة تأتي في إطار الدور المجتمعى للهيئة وتقديراً للمستشفى وما تشكله من إضافة مهمة للقطاع الصحي في مصر وبمستوى عالمي، مشيرا إلى انه سيتم دراسة التعاون بين الهيئة والمستشفى لدعمها في نقل الخبرات العلمية والبحثية والتعليمية.

وتعد مستشفى 57357 أحد صروح علاج سرطان الأطفال بالوطن العربي، وقد شملت الزيارة تفقد جميع الأقسام والتعرف على مرافق المستشفى المختلفة وتجهيزاتها، والتي اشتملت على الصيدلية الأكلينيكية والأقسام الداخلية ووحدة علاج اليوم الواحد وورشة العلاج بالفن للأطفال.

اقرأ أيضا| افتتاح دورة «استخدامات الجسيمات النانوية في علاج الأورام» بهيئة الطاقة الذرية