حيثيات حبس متهمين بالتنمر على جارهما: استغلا ضعف المجني عليه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار محمود عابدين في حيثيات حكمها بمعاقبة متهمين بالحبس عاما مع الشغل في اتهامهما بالتنمر والاعتداء بالضرب على طفل من ذوى القدرات الخاصة، إن المحكمة ثبت لها واقعة التنمر في حق المتهمين واستغلا ضعف حيلة المجنى عليه بالتنمر عليه.

وذكرت الحيثيات أن ما ارتكبه المتهمان يعد تعديا وتهديدا للمجنى عليه، ولم يحترما كرامته الشخصية، مستغلين ضعفه وحاله، ساخرين منه لاسيما أنه صاحب إعاقة مستهينين بكرامته الإنسانية، ضاربين عرض الحائط بالقيم الانسانية النبيلة للمجتمع المصري وحقوق الطفل والأشخاص ذوي الاعاقة وتعمدهما التعدي على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري مما خالف الثوابت والقيم المصرية.

كانت النيابة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد أن ثبت في حقهما واقعة التنمر المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بإهانة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاعتداء عليه ضربا، وانتهاك خصوصيته بتصويره حال ارتكاب الفعل الاجرامي.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين تربطهما صلة الجيرة مع المجنى عليه، وقاما بالتنمر عليه، موجهين إليه أقوالا واستعراضا للقوة نحوه بقصد تخويفه ووضعه موضع السخرية والحط من شأنه واقصائه من محيطه الاجتماعي، ووضعاه في حالة تهدد احترام كرامته.

اقرأ أيضا|10 مايو.. استئناف اليوتيوبر أحمد حسن على تغريمه فى التعدي على فتاة