عاجل

«ديلي ميل»: مصر أفضل ثاني وجهة سياحية لقضاء ربيع 2022

اهرامات الجيزة
اهرامات الجيزة

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قائمة بأفضل وجهات لقضاء عطلات ربيع وصيف 2022، وجاءت مصر في المركز الثاني في القائمة بعد ولاية فلوريدا الأمريكية.

وكتبت الصحيفة الموضوع تحت عنوان "أهم وجهات العطلات لعام 2022: اتجاهات سفر يجب متابعتها وأين تذهب في فصلي الربيع والصيف.

وقالت الصحيفة: إن العالم الذي بدأ يخرج إلى النور بعد عامين من الإغلاقات المتكررة وضوابط السفر المعقدة، يبحث عن عطلة مثالية لإشباع الشعور المتزايد برغبة التجوال في أماكن مشمسة ومليئة بالحياة.  

وأوضحت أنه وفقًا لتقرير صادر عن مجموعة الضيافة Accor ، يخطط ما يقرب من أربعة من كل خمسة بريطانيين لقضاء عطلة هذا العام.

وأضافت الصحيفة أن مصر بين أبرز الوجهات لهذا العام، ونصحت بزيارة القاهرة التي وصفتها بأنها، عاصمة نابضة بالحياة ، وموطن الأهرامات العظيمة.

وقالت إنه وفي وقت لاحق من هذا العام، سيتم افتتاح المتحف المصري الكبير الجديد بشكل كامل، كما نصحت بزيارة مرسى علم، التي وصفتها بأنها جنة الغواصين في شواطئ البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا:- مواعيد عمل المطاعم والكافتيريات السياحية خلال شهر رمضان المبارك

كما وضعت الأقصر ضمن قائمة المزارات التي يجب زيارتها، وقالت إنها تقارن بمتحف فى الهواء الطلق، وتعد كنز من القطع الأثرية وموقع لمدينة طيبة القديمة.

ونصحت بزيادة الغردقة، واعتبرتها مكان لقضاء العطلات على طراز المنتجعات بالقرب من جزيرة الجفتون.

وقالت الصحيفة: إن دول قليلة تفتخر بنفس المزيج من المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ المذهل، مؤكدة أن هذا العام يعد بأن يكون عامًا ناجحًا لمصر أيضًا.

كما لفتت إلى أن هناك الكثير من التجارب التي يمكن استكشافها بمناسبة مرور 100 عام على الاستقلال والذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

وفى المرتبة الثالثة، اختارت "ديلى ميل" مدينة برمنجهام البريطانية، وفى المركز الرابع جاءت إسبانيا، ثم تلتها في المركز الخامس، اليونان، ثم جاميكا في المركز السادس.