عاجل

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير إسبانيا تعزيز سبل التعاون المشترك   

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، رامون خيل  كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة، والبارو ترابيسيدو القنصل العام الجديد بمصر، وإدواردو سوريانو المستشار الاقتصادي والتجاري، وذلك لبحث سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.  

ورحب المحافظ بجميع الحضور على أرض الإسكندرية، كما أعرب عن ترحيبه بالقنصل الجديد، مؤكدًا على استعداده لتذليل كافة التحديات في سبيل زيادة الاستثمارات في مدينة الإسكندرية.  

من جانبه، قدم السفير الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، معربا عن سعادتهم بالمشاركة في مؤتمر المناخ cop 27 والذي سوف تستضيفه مصر هذا العام والذي يدل على مدى اهتمام مصر بالطاقة الخضراء. 

وكان محافظ الإسكندرية، قد التقى رامون خيل -كاساريس سفير إسبانيا في مصر، مؤخرا، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة وخاصة جذب المزيد من الاستثمارات الإسبانية، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.   

وأعرب الشريف عن رغبته في زيادة التعاون في مجال الاستثمارات، مؤكدا استعداد المحافظة لتذليل أي عقبات قد تواجه تلك الاستثمارات، ورحب بعقد أية مؤتمرات على أرض الإسكندرية من شأنها تعزيز الاستثمارات بين الجانبين.  

وأضاف أن الاستثمارات بين مصر وإسبانيا تقدر بـ950 مليون دولار، وتحتل الإسكندرية المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات الإسبانية.  

 من جانبه؛ شكر السفير محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، ورحب بمزيد من التعاون الاستثماري بين الجانبين، مشيرا إلى أن الإسكندرية تعد مركزا هاما لجذب الاستثمارات، لافتاً إلى أنه يتم التواصل الدائم مع جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية ومتابعة طلبات الشركات المصرية والإسبانية. 

من جهتها رحبت جمعية رجال أعمال الإسكندرية بالسفير الأسباني، وأوضحت أن الجمعية تعمل على تنظيم عدد كبير من اللقاءات مع ممثلي كافة الدول ذات العلاقات الاقتصادية مع مصر، بهدف دعم وتبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون الاقتصادي بينها وبين مصر وممثلي القطاع الخاص، حيث تأتي تلك اللقاءات في إطار خطة الجمعية لدعم الاقتصاد الوطني وتفعيل دور القطاع الخاص.

اقرأ أيضا| "أعمال الإسكندرية" تفتتح فرعا لتنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بالقليوبية