إقبال كبير على شراء مستلزمات رمضان بميدان الطميهي بالمنصورة | فيديو

ياميش رمضان
ياميش رمضان

رصدت بوابة أخبار اليوم الإقبال الكبير على شراء مستلزمات رمضان وخاصة ياميش رمضان وذلك بميدان الطميهي أحد أشهر الميادين بالمنصورة، والذي يتميز بالطابع الرمضاني لشهرته ببيع السلع الغذائية بالجملة والقطاعي بأقل الأسعار .

وأكد أحد تجار ياميش رمضان، أن الزيادة المبالغة فيها خصت ثلاثة أصناف فقط وهي (القراصيا .. المشمشيه .. التين)، معللا أن الزيادة المبالغ فيها تأتي لقلة المحصول هذا العام في الدول المصنعة، مما وضع المستوردين في حرج بسبب السعر المبالغ، وصلت الزيادة ما بين ٤٠ الي ٧٠ ٪ على الثلاث منتجات، حيث وصل سعر المشمشية من ٨٠ جنيه العام الماضي، ليصل إلى ١٦٠ إلى ١٨٠ جنيه، وبلغت القراصيا ١٢٨ جنيه، مقارنة بالعام الماضي كانت تتراوح بين ٧٠ إلى ٨٠ جنيه، وهذا جعل الاستيراد بكميات قليلة.

اقرا أيضا| إقبال على شراء فوانيس رمضان في المنيا.. والأسعار تبدأ من 30 جنيهًا

كما أكد أن باقي الأصناف زيادة بسيطه عن العام الماضي، ففي البداية البلح يبدأ من ٢٥  الي ٦٠ جنيه للكيلو الواحد ، والزبيب المصري يبدأ من ٧٥ جنيه و ٧٨ جنية ، والزبيب الإيراني سعر الكيلو ٨٠ جنيه. وعين الجمل بقشره ٨٨ جنيه ، والبندق بقشره ٨٨ جنيه ، واللوز ب ٧٨ جنيه ، والخروب الكيلو ب ٦٢ جنيه بزيادة حوالي ١٢ جنيه للكيلو عن العام الماضي ، والكاجو ب ٢٢٠ جنيه ، عين جمل مقشر أمريكي ١٨٢ جنيه للكيلو ،واللوز المقشر ب ١٤٢ جنيه للكيلو ، والبندق المقشر ١٣٢ جنيه للكيلو . والفستق الأمريكي بلع سعر الكيلو الواحد ٢٤٠ جنيه. والقمر الدين السوري من ٢٣ جنيه الي  ٢٨ جنيه واللفه تزن ٤٠٠ جرام . والتين الحبل بلغ ١٦٠ جنيه للكيلو.

وعن الإقبال، قال إن الإقبال كبير في كافة الأصناف العادية ، باستثناء الثلاثة أصناف التي تم ذكرهم ،حيث تلاحظ من كان يشتري كيلو واحد ، قبل الكمية إلى النصف، ومن كان يشتري نصف أصبح يشتري ربع كيلو وهكذا ، أما باقي الأصناف فهي نفس الكميات ، ونفس الحال لتجار التجزئة في عملية الشراء .