في فصل الربيع.. «ماء الأرز والترمس» لجمال بشرتك

ماء الأرز والترمس
ماء الأرز والترمس

هل ما زلت تستخدم "الأرز" كطبق جانبي في روتين العناية بالبشرة، فتمتلك حبة أرز واحدة قوة تجميلية تفوق حجمها بكثير، مما يجعل مكون ماء الأرز المفضل لدى الطوائف سلاحًا سريًا للبشرة، إذا كانت بشرتك باهتة أو جافة أو بقع داكنة ، فحاول استخدام ماء الأرز في نظامك.

 فالتجاعيد والخطوط الرفيعة هي من الأشياء المفزعة بالنسبة للمرأة، وإذا سألت أي امرأة ستجدها لديها الاستعداد الكافي لدفع أي نقود لحماية نفسها من تجاعيد الوجه ولتظهر جمالها الطبيعي، لذلك نقدم لكي سيدتي عن " قناع الأرز" الطبيعي لإزالة تجاعيد الوجه، والذي يعرف أنه يستخدمه اليابانيون للحفاظ على بشرتهم مشدودة ونقية.

- العناصر الغذائية المفيدة للبشرة في ماء الأرز المخمر :

هل أنت متشوق لمعرفة الفيتامينات والمعادن المختبئة في إكسير الجمال السري هذا؟ يمكن العثور على آلانتوين في ماء الأرز ، وهو عنصر غذائي يساعد على تهدئة الجلد وتعزيز الشفاء، يظهر فيتامين أ أيضًا في المظهر ، ويلعب دورًا رئيسيًا في إنتاج خلايا الجلد وصحة الجلد وثباته، إنه أحد العناصر الغذائية الرئيسية التي نتطلع إليها للحصول على قوة مقاومة الشيخوخة في منتجات العناية بالبشرة.

عند تخميره ، يطور ماء الأرز أيضًا مادة مغذية تسمى pitera ، والتي تحتوي على المزيد من الخصائص التصحيحية للعمر، يوجد أيضًا حمض الفيروليك ، الذي يمكن أن يساعد في منع تلف الأشعة فوق البنفسجية ، يعمل هذا الحمض على تحييد الضرر التأكسدي وتعزيز فعالية الفيتامينات المضادة للأكسدة C و E، فيتامين C - الموجود أيضًا في ماء الأرز - وهو رائع لتوحيد لون البشرة وتعزيزها وتحريك البشرة بشكل متساوٍ.


 

- ماء الأرز لشد تجاعيد الوجه :
بالتأكيد يحتوي مطبخك على الأرز الذي يعد وجبة أساسية على مائدتك، والنشا الموجود في ماء الأرز يعد مضاد أكسدة طبيعي للجلد يغذي البشرة ويشد التجاعيد ويجعل البشرة نضرة صافية، وهو بذلك يقوم بدور الزبادي.

- لبان الدكر.. كولاجين طبيعي للبشرة :
سواء كان يتم تناوله كمشروب أو يوضع على البشرة فهو مضاد للتجاعيد ويعتبر كولاجين طبيعي للبشرة ويتم طحنه وعمله ماسك ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة وستلاحظين الفرق، وهو بديل للبيض الذي يشد البشرة.


- الترمس المطحون.. استخدميه للتقشير :
يعد الترمس المطحون ماسك صنفرة للبشرة الدهنية، ويستخدم كإسكراب للبشرة خاصة عند مزجه مع ماء الأرز يفيد البشرة ويزيل ما بها من دهون زائدة، ويستخدم مرة أو مرتين أسبوعياً حسب دهنية البشرة، وهو بديل للعسل الذي يستخدم أيضا في معظم ماسكات تقشير البشرة، وهو من فوائد الترمس الشهيرة.

- محلول الملح وغرغرة الأسنان :

مع حلول فصل الصيف يعد محلول الملح مع غرغرة الأسنان الأنسب للتخلص من رائحة العرق في اليدين وعند الإبطين وكذلك رائحة القدمين، حيث يتم إحضار إناء وتوضع ثلاثة أرباعه محلول ملح والربع الباقي الغرغرة ويتم رش الخليط على الأماكن المذكورة للتخلص من رائحة العرق، وكل الروائح النفاذة التي تريدين التخلص منها بمواد طبيعية.

نصائح جمالية .. أهم استخدامات ماء الأرز المسلوق للشعر