استقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات الأربعاء

أرشيفية
أرشيفية

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 30 من مارس الجاري، عند أسعار الختام بالأمس، وكان قد ارتفع سعر الجرام بقيمة 5 جنيهات للمرة الثانية، ليسجل صعودًا بإجمالي 10 جنيهات، وذلك بعد تراجعه بقيمة 20 بمنتصف تعاملات الثلاثاء داخل محال الصاغة والمجوهرات.

وتشهد أسعار الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار وترجع لعدة عوامل أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار، والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع، نظرًا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

وبحسب موقع Gold price in Egypt جاءت الأسعار في بداية تعاملات اليوم كالتالي، عيار 21 نحو 975 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 836 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1.114جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 650 جنيهاً، وعيار 12 نحو 557 جنيهًا، وارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة 40 جنيهاً ليسجل 7800 جنيه.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرًا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

أقرا ايضا ارتفاع أسعار الذهب بختام تعاملات الثلاثاء