4 منتخبات عربية في مونديال 2022.. ومقعد آخر لم يحسم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حسمت 4 منتخبات عربية تواجدهما في نهائيات كأس العالم 2022 حيث يتواجد كلا من قطر والسعودية وتونس والمغرب في حين يتبقي مقعد اخر محتمل لم يحسم بعد .

ويتواجد قطر في المونديال للمرة الأولى في تاريخه باعتباره البلد المضيف للبطولة في حيت نجح المنتخب السعودي في التأهل للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي .كما تأهل المنتخب التونسي والمغربي للمرة السادسة في تاريخهم .

في حين نجح منتخب الإمارات في التأهل الى الملحق الأسيوي بعدما احتل الترتيب الثالث في المجموعة الأولى بتصفيات أسيا ليلاقي نظيره استراليا صاحب نفس الترتيب في المجموعة الثانية يوم السابع من شهر يونيو بدولة قطر من مباراة واحدة، والفائز سيواجه خامس أمريكا الجنوبية على بطاقة التاهل.

ويأتي الانجاز التاريخي في احتمالية تواجد 5 منتخبات عربية في العرس العالمي للمرة الأولي للمونديال .

 يذكر أن مونديال 2018 والذي أقيم في روسيا شهد تواجد 4 منتخبات عربية وهم مصر ، السعودية، تونس، والمغرب حيث كانت تعد المرة الأولي التي بتواجد بها أربعة منتخبات عربية دفعة في نسخة واحدة من منافسات المونديال عبر تاريخها.

وكان من الممكن ان يتحقق الإنجاز حال تأهل أي من منتخبي مصر والجزائر الا ان الثنائي فشلا في التأهل .

 وفي سياق اخر تقام مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم 2022 في 1 أبريل المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في العاصمة القطرية .
وستنقل قرعة كأس العالم على قنوات beIN SPORTS 1 و beIN SPORTS 1 PREMIUM وbeIN SPORTS 1 ENGLISH، إضافة إلى القناة الإخبارية ونقلها بتقنية 4K وقناة beIN SPORTS 1 France
وتقام منافسات بطولة كأس العالم بقطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر في 8 ملاعب.