ارتفاع أعداد الضحايا والمصابين في حادث أتوبيس السويس لـ26 شخصًا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفع عدد المصابين في حادث تصادم أتوبيس وشاحنة بالسويس إلى 23 مصاب، كما لقي 3 آخرين مصرعهم ونقل إسعاف المصابين إلى مستشفى السويس العام لتلقي العلاج والمتوفين إلى ثلاجة حفظ الموتى. 

وكان مرفق إسعاف السويس تلقى بلاغ من قائدي السيارات بالطريق يفيد وقوع الحادث  بعد وصلة أم القمر الممتدة بين طريق السويس– القاهرة، وطريق "السويس – الإسماعيلية"

ووجه الدكتور محمد طنطاوى مدير مرفق الاسعاف بدفع 18 سيارة إسعاف لموقع الحادث من نقاط التمركز القريبة، لتقديم التأمين الطبي ونقل المصابين للمستشفى واستكمال العلاج.

اقرأ أيضا|النائب العام يأمر بحبس 12 شخصًا لاتهامهم بحجب السلع عن المواطنين

وقال مصدر طبي إنه جرى التعامل مع 18 مصاب بإصابات مختلفة ما بين اشتباه كسور وارتحاج في المخ وإصابات بالعمود فقري داخل سيارات الإسعافات. 

كما تعامل رجال الاسعاف وقدموا التأمين الطبي إلى 5 مصابين بسحجات و كدمات، وجرى نقلهم بسيارات خاصة اتجاه مستشفى السويس العام.

وانتقلت قوة من إدارة تأمين الطرق لموقع الحادث وأفادت المعاينة أن الحادث وقع على الحارة الاسمنتية المخصصة للنقل الثقيل، حيث اصطدم "ميني باص" تابع لشركة حسن علام يحمل لوحات "ق ص ى 8643" بالشاحنة رقم "ط ق ل 4976" وجها لوجه نتيجة للسرعة الزائدة وعدم تقدير المسافات.

َوكان طريق "السويس_ القاهرة" جرى غلقة بشكل كامل في الاتجاهين منذ نوفمبر الماضي والاعتماد على طريق جنيفة بشكل رئيس كطريق بديل للتوجه إلى القاهرة، إلا أن بعض قائدي السيارات يستغلوا حارة النقل المخصصة للشاحنات العاملة في مشروع تطوير الطريق والمحاجر.