روسيا تعلن الانتهاء من اختبارات أحدث طائراتها المدنية

الطائرة MC-21
الطائرة MC-21

 أنهت شركة تصنيع الطائرات المدنية التابعة لوزارة الدفاع الروسية اليوم بنجاح المرحلة الحاسمة من الاختبارات الثابتة لصندوق الجناح لطائرة الركاب MC-21 المصنوعة من مواد بوليمر روسية مركبة.

وأظهرت نتائج الاختبار أن خصائص القوة الفعلية للمنتج تطابق القيم المحسوبة حيث تتطلب معايير سلامة الطيران أن يتحمل صندوق الجناح عبء التصميم أثناء الاختبارات الثابتة من أجل معرفة أقصى قدرة تحمل للجناح كما تم تحميل صندوق الجناح للتدمير و حدث التدمير في جناح TsAGI تحت الحمل الذي تجاوز القيمة المحسوبة المحددة وفقًا لقواعد سلامة الطيران الحالية - 1.5 مرة أعلى من الحد الأقصى للحمل المحتمل أثناء التشغيل..وتم التدمير المخطط لصندوق الجناح في ظروف مناخية محددة تم إنشاؤها عن قصد من أجل مراعاة تأثير درجة الحرارة المرتفعة على قدرة قوة المادة المركبة كما تم تسخين جزء من هيكل الجناح.

 

وقال يوري سليوسار المدير العام للشركة المصنعة في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم انه سيتم تجهيز جميع الطائرات بأجنحة مصنوعة من مواد منزلية وأكدت التجربة الناجحة أن طرق حساب قدرة قوة المنتجات المركبة صحيحة..كما أثبتت التجارب أن صندوق الجناح ، الجزء الحامل الرئيسي للجناح ، يضمن الاستقرار والأمان في أكثر ظروف الطيران سوءًا.  

وأوضح أن تطوير الطيران المدني يتطلب تعاونًا منسقًا بين العلم والصناعة وقد أنشأنا مرفقًا تجريبيًا متقدمًا في TsAGI ويديره فريق من أفضل المحترفين.  وبالتالي ، يمكننا إجراء قدر كبير من التجارب في إطار برنامج الابتكار MC-21 بالتعاون مع موظفي شركة ايركوت.

اقرأ أيضا | وزير الخارجية الأمريكي يشكك في جدية التفاوض الروسي

وقد تم تصنيع صندوق الجناح بواسطة ايركوت التابعة لروستك القابضة المملوكة لوزارة الدفاع الروسية.

وتم تطوير المواد المركبة المحلية لهيكل الجناح الحامل بمشاركة علماء من جامعة موسكو الحكومية و روساتوم بالإضافة إلى خبراء صناعة الطيران.