وزير الزراعة يبحث مع سفير دولة زامبيا بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توبلي لوبايا سفير زامبيا بالقاهرة والوفد المرافق له وبحث معهم سبل تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

أشار القصير خلال اللقاء إلى حجم التعاون ما بين الدولتين حيث يوجد مزرعتين مشتركتين لمصر في زامبيا وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون بما يليق بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وقال إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الأشقاء الأفارقة في جميع المجالات وخاصة الزراعة.

كما بحث القصير مع السفير الزامبي التعاون في مجالات الاستزراع السمكي والثروة الحيوانية والداجنة ومجال نظم الري الحديث والاطلاع على التجربة المصرية في ذلك وكذلك الأمصال واللقاحات والقوافل البيطرية وتوسيع التعاون في مجال المزارع المشتركة لرفع إنتاجية المحاصيل الزراعية وأيضا في مجال البحوث الزراعية وتقديم الدعم الفني والتدريب وبناء القدرات.

من ناحيته أعرب السفير الزامبي عن ترحيبه بلقاء وزير الزراعة وعلى المناقشات التي تمت خلال اللقاء وما طرحه الوزير من نقاط مهمه كإطار للتعاون بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على إنشاء لجنة فنية مشتركة من الدولتين لمتابعة تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه كما تم الاتفاق على استغلال المزارع المصرية في زامبيا لنشر تكنولوجيا الزراعة الحديثة.

اقرأ أيضا الزراعة واتحاد الدواجن يبحثان تنفيذ الزراعة التعاقدية مع المزارعين لمحصول الذرة