ورش فنية متنوعة لذوي القدرات الخاصة بثقافة البحر الأحمر

ارشيفية
ارشيفية


نظم فرع ثقافة البحر الأحمر بإقليم جنوب الصعيد الثقافى، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية لإخراج الطاقات الإيجابية والإبداعية لدى الأطفال من ذوى القدرات الخاصة في صورة لوحات وأعمال فنية صنعتها أناملهم بدقة وتلقائية وإبداع.
فى إطار إهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بنشر الوعى الثقافى والفكرى بجميع محافظات مصر، 

بدأت فعاليات بورشة لذوى القدرات الخاصة جوخ" بقصر ثقافة الغردقة لعمل قطع فنية من الجوخ شنط، مقلمة، خدادية "وتستمر لمدة خمسة أيام وقامت المهندسة ايرين رشدي أخصائية الفنون التشكيلية، والفنانة شيرين صالح مدربي أعمال الورشة بالتعرف علي المتدربين وتوضيح الخامات المستخدمة في الورشة خوج مسدس شمع، فايبر، مقص ورق كانسون.

استضاف قصر ثقافة الشلاتين، الشيخ أحمد عطية، والشيخ عمر عباس من إدارة وعظ الشلاتين وحوار حول فضائل الشهر الكريم وما يتوجب عمله في هذا الشهر الكريم من صلاة وصيام وصلة رحم و زكاة.

 نظم بيت ثقافة راس حدربة محاضرة عن "مواجهة السلوك العدوانى عند الطفل " القاها الشيخ محمد احمد ثابت واعظ عام بمدينة حلايب فقال السلوك يظهر فى التعاملات البشرية والمواقف اليومية للطفل والعادات والتقاليد ،تتشكل شخصية الطفل حسب البيئة المُحيطة به، فإذا نما في بيئة تحض على العنف والعدوان أو أحد أفراد الأسرة يتسمون بالعدوانية يصبح كذلك، والعكس"، مؤكدا أن البيئة هي العامل الهام والرئيسي في تشكيل جوهر وشخصية الطفل تليها المدرسة.

نفذت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا محاضرة بعنوان "الفن و بناء الوجدان" تحدث بركة فنجري قائلا الفن هو عمل إبداعيّ ينتجه الإنسان من خلال تشكيل المواد والأشكال للتعبيـر عن أفكاره، أو ترجمة مشاعره، أي فن من الفنون تجد فيه القدرة على إخراج أجمل ما في داخلك لكي تشبع حاجاتك الروحيّة مع الحرص على الجانب المادّي، لأنّ كلّ إنسان لديه ألم صامت في داخله.

بثت مكتبة الخالدين بسفاجا أمسية شعرية للشاعر محمد سعيد مصطفى رئيس نادي أدب سفاجا وقصائد بعنوان «من يسقيها، قصيدة إغتراب».