عاجل

تحرير محاضر لـ6 تجار لحيازتهم سلع غذائية مجهولة المصدر بالشرقية  

وزارة التموين
وزارة التموين

قامت مديرية التموين بالشرقية بتحرير 6 محاضر ضد عدد من التجار لقيامهم بتداول دقيق فاخر وسلع أخرى مجهولة المصدر.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وقامت إدارة تموين فاقوس بحملة تفتيشية ورقابية مفاجئة على المخابز والتجار للتأكد من صلاحية المعروض وتم تحرير 6 محاضر للمخالفين حيث تم تحرير محضر لمخبز سياحي لحيازته واستخدامه دقيق فاخر 72% مجهول المصدر وعدم الاحتفاظ بالفواتير الداله على مصدره وتم التحفظ على 10 شكاير زنة الشيكارة 50 كيلو بإجمالي نص طن دقيق.

كما تم تحرير محضر لتاجر لحيازته وعرضه للبيع مبيدات فطرية وحشرية مجهولة المصدر وعدم الاحتفاظ بالفواتير الدالة على مصدره وتم التحفظ على 20 كيس، وتحرير محضر لتاجر لحيازته وعرضه للبيع غرار لاصق للسباكه مجهول المصدر وعدم الاحتفاظ بالفواتير الدالة على مصدره وتم التحفظ على 4 عبوات.

وحررت الحملات محضرًا لتاجر لحيازته وعرضه للبيع زيت باكم فرامل مجهول المصدر وعدم الاحتفاظ بالفواتير الدالة على مصدره وتم التحفظ على 6 عبوات، وتحرير محضر لتاجر لحيازته وعرضه للبيع فازات ورد بلاستيك مجهوله المصدر وتم التحفظ على 4 فازات بلاستيك.

إقرأ أيضاً| ضبط 1300 كيلو أسماك مدخنة مجهولة المصدر بالشرقية