صحة كفر الشيخ: تلقي 481 ألف طفل التطعيم بنسبة ٨٩.٨٪

تطعيم الأطفال
تطعيم الأطفال

تمكنت قوافل مديرية الصحة بكفر الشيخ، من تطعيم ٤٨١٩٤٢طفل خلال الحملة القومية لتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في يومها الثاني، محققة نسبة ٨٩.٨٪ من المستهدف، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة  إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.


وعقدت وكيل الوزارة اجتماعا موسعا ضم الدكتور محمد خيرى، مدير الطب الوقائي، والدكتورة دعاء سامي، ومحمد أمين، مشرفي الوزارة، وجميع مسئولي الطب الوقائي بالإدارات الصحية، ومشرفي حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لمناقشة أحداث اليوم الثاني من الحملة والتحديات  التى واجهت العمل وطرق تذليلها وكذلك ماتم تحقيقه من المستهدف.


وقالت الدكتورة  الهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، تمكنت القوافل من تطعيم ٤٨١٩٤٢طفل من مستهدف٥٤١٥٤٣ طفل من المصريين وغير المصريين الذين يعيشون على أرض المحافظة من عمر يوم حتى خمس سنوات، بنسبة٨٩.٨٪ ، من خلال ١٨١٣ فرقة منتشرة على مستوى المراكز الطبية الحضرية والإدارات الصحية والفرق المتحركة، موجهة  الشكر لجميع الفرق  المشاركه في الحمله على مجهودها فى العمل اليوم ووجهت بضرورة بذل قصارى الجهد حتى يصل التطعيم لكل طفل حتى تظل مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

اقرأ أيضا|جامعة كفرالشيخ تطلق قافلة طبية لأهالى «قرية الكراكات» وصرف العلاج مجاناً

كما نعت شهيدة العمل السيدة أمينة السيد الزيات -فني إحصاء- وحدة ابيانة إدارة مطوبس الصحية داعية المولى -عز وجل، أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وكانت السيدة أمينة السيد الزيات، قد أصيبت اليوم بهبوط حاد في الدورة الدموية، نتج عنه توقف مفاجئ لعضلة القلب، مما أدى لوفاتها، رحمة الله عليها، أثناء عملها في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بإدارة مطوبس الصحية.