تزايد إقبال الطبقة المتوسطة على «بنوك الطعام» فى بريطانيا

تزايد إقبال الطبقة المتوسطة على «بنوك الطعام» فى بريطانيا
تزايد إقبال الطبقة المتوسطة على «بنوك الطعام» فى بريطانيا

أفادت صحيفة «الإندبندنت» بأن المزيد من البريطانيين من الطبقة الوسطى يعيشون «فى حالة يأس» ويضطرون إلى اللجوء إلى بنوك الطعام مع تفاقم أزمة تكلفة المعيشة، بسبب ارتفاع الأسعار. ونقلت الصحيفة عن مسئولين تنفيذيين فى مؤسسات خيرية أن هناك زيادة «مذهلة» فى عدد الأشخاص العاملين، الذين لا يستطيعون دفع فواتير الطاقة وثمن البقالة.


وقال ويليام ماكجراناهان مؤسس منظمة «دادس هاوس» الخيرية، إن المنظمة تستقبل طلبات من آباء من الطبقة المتوسطة،»الأمر الذى لم نشهده من قبل. إنهم خجولون لأنهم لا يريدون طلب المساعدة. إنهم يائسون».

وأضاف: «يضطر الطلاب وخريجو الجامعات الذين تراكمت عليهم الديون منذ الجائحة، للتقدم بطلبات إلى المنظمة بالنظر إليهم، قد تعتقد أنهم لا يواجهون أى صعوبات».

كما توقع ماكجراناهان زيادة إقبال أفراد الطبقة الوسطي، على بنوك الطعام، إلى جانب ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء مرة أخرى فى أبريل القادم. وتؤكد بنوك الطعام أن بعض البريطانيين لم يعودوا يستخدمون الموقد أو الثلاجة لأنهم غير قادرين على دفع فواتير الكهرباء المتزايدة. وقال ماكجراناهان إن المزيد من العائلات غير قادرة على طهو وجبات ساخنة. وأضاف « أرى الناس ينهارون أمام عيني. إنه كابوس».