عبدالغفار: الطالب العائد من أوكرانيا سيلتحق بالعام الدراسي| فيديو

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة

علق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، علي أزمة الطلاب العائدين من أوكرانيا، قائلاً: إنه مع بداية أحداث أوكرانيا تم التحرك طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، وتم تشكيل لجنة أزمة في المجلس الأعلى للجامعات والتنسيق وتم اتخاذ عدد من الضوابط ووافق عليها مجلس الوزراء.

وأضاف «عبدالغفار» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد أنه تم مساعدة الطلاب العائدين من أوكرانيا طبقا للضوابط واللوائح المعمول بها في مصر ولا يمكن الحيد عنها، وتم اليوم إجراء أول امتحان لتحديد إمكانية إلحاقهم بالجامعات الخاصة أو الأهلية.

وأكمل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير  التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، أن الطالب العائد من أوكرانيا سيلتحق بالعام الدراسي الذي سيحدده امتحان تحديد المستوى الذي سيخضع له.

وأتم أن الجامعات الأوكرانية لم تترك الطلاب بل أجرت لهم امتحانات أونلاين، ومن لا يعجبه نتائج اختبارات تحديد المستوى في مصر عليه العودة إلى الجامعة التي كان بها في أوكرانيا.

واختتم أن الطلاب العائدين من أوكرانيا يمكنهم الالتحاق بالجامعات الحكومية طبقا لتنسيق المجاميع التي حصلوا عليها في الثانوية العامة.