مياه المنوفية تنظم قافلة توعوية بأشمون للحث على ترشيد الإستهلاك

جانب من الندوة التوعوية بأشمون
جانب من الندوة التوعوية بأشمون

قال المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية ، انه في اطار التعاون المتبادل بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية وجامعة المنوفية في مجالات التوعية المائية .

قامت إدارة التوعية بالتعاون مع الادارة العامة لرعاية الطلاب بتنظيم قافلة توعوية بقرية ساقية أبو شعرة بمركز شباب القرية استهدفت متطوعي جامعة المنوفية وطلاب المدارس ومترددي مركز الشباب .

حيث تم تدريب الطلاب على سبل ترشيد الاستهلاك والتدريب على السباكة المنزلية وورش فنية و ندوات توعوية للحث على ترشيد إستهلاك المياه كما تم تدريبهم على إجراءات الاسعافات الأولية لجعلهم قادرين على مواجهة الازمات والمخاطر التي قد تواجههم ببيئة العمل والدراسة .

وأكد رئيس الشركة أن تلك الحملات تستهدف تأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه، بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة فى التعامل مع مياه الشرب وترشيد الاستخدام، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى .


ومن ناحية اخرى أوضح الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالمنوفية ، انه من منطلق حرص الدولة المصرية للاستثمار في تنمية الإنسان المصري وخدمة ابناء القرى بمبادرة حياة كريمة والتي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في كافة مجالات مياه الشرب والصرف الصحي فقد تم عقد ندوات تدريبية عن ( برامج السباكة المنزلية - اساسيات السلامة والصحة المهنية).

وفي هذا الاطار قامت إدارتى التوعية والتدريب بشركة مياه الشرب بالمنوفية بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة الشهداء لتدريب عدد من المستهدفين بقرى مشروعات حياه كريمة لإكسابهم الخبرات والمهارات الفنية في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي .


واضاف نجيب ، أن إدارة التوعية تستهدف أيضا أماكن التجمعات مثل القوافل الصحية والمساجد والجمعيات الأهلية والمدارس والكنائس حتى تحقق الإنتشار والوصول إلى أكبر عدد ممكن من سكان المحافظة ويكون للتوعية مردود إيجابي على الأرض وحتى يشعر المواطن بأهمية هذا المرفق الحيوى والحفاظ عليه خاصة وأن نعمة المياه التى أنعم الله بها على مصرنا الحبيبة لا يعرف قدرها كثير من المواطنين خاصة الذين يقومون باهدارها واستعملها فى الأغراض غير المخصصة لها.

اقرا ايضا: «مياة المنوفية» تواصل الندوات التوعوية بأشمون