رئيس جامعة القناة يُكرم 112 أم لذوي الهمم بإحتفالية يوم الوفاء

رئيس جامعة القناة يُكرم أم ذوي الهمم
رئيس جامعة القناة يُكرم أم ذوي الهمم

أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن بالغ سعادته لحضور إحتفالية تكريم ١١٢ أم للطلاب ذوي الهمم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية. 

وأعلن أن جميع إحتياجات الطلاب مقدمه ومقدره لدى إدارة الجامعة وبدعم غير مسبوق من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى يُولى كل اهتمام وتقدير لذوى الهمم وذويهم. 

جاء ذلك أثناء حضور رئيس الجامعة إحتفال يوم الوفاء لتكريم أمهات ذوي الهمم والتى نظمتها كلية الآداب والعلوم الإنسانية اليوم الأثنين الموافق ٢٨ مارس بإشراف عام الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية وإشراف تنفيذي الدكتور اسامه سليم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ،والدكتور سحر حسانى وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامح عباس مدير مركز ذوي الإحتياجات الخاصة وبحضور أعضاء هيئه التدريس بالكليه.

وبدأت الإحتفالية بالسلام الجمهوري ثم تلاوه القرآن الكريم للطالب كريم عصام .

وتابع " مندور " أن الأمهات المصريات على مر الزمان رمز للعطاء بلا مقابل ولكن أمهات ذوي الهمم يبذلون جهود كبيرة نحو تربية أبناءهن وتنميتهم ومشوار طويل من معاناة وتعب وتحمل الصعوبات علي خلاف غيرهم من الأطفال كنوع من التكريم والإعتراف بمجهوداتهن نحو خلق جيلاً جديداً صالح للمجتمع.

ومن جانبه أكد الدكتور عادل السعدنى عميد الكلية أن كلية الآداب تتشرف بوجود مركز ذوى الإحتياجات الخاصه الوحيد بالجامعة و بإقليم القناة وسيناء يقدم خدماته ل١١٢ طالب وطالبة بالكلية. 

وتابع السعدنى مشيراً إلى أن فكرة الحفل نشأت من خلال رؤية أمهات ذوي الهمم خلال فترة الإمتحانات ومصاحبتهم من الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا فى رحله كفاح من أجل التعليم مما أستوجب علينا تقديم هذه الاحتفالية لهم والتى تعتبر اقل تقدير لهم .

وحرص الطلاب من ذوى الهمم على تقديم هدية تذكارية " المصحف الشريف " وقاموا بإلتقاط بعض الصور التذكارية مع سيادته،وتم تقديم فيلم تعريفي عن المركز والخدمات الذي يقدمها للطلاب.

اقرأ أيضا| "شباب بلا إدمان".. الندوة الرابعة لمبادرة "الجمهورية الجديدة.. رؤية شباب" بجامعة القناة