التشكيل المتوقع لمنتخب تونس أمام مالي في تصفيات مونديال 2022 

مباراة تونس ومالي
مباراة تونس ومالي

يخوض منتخب تونس غداً الثلاثاء 29 مارس مواجهة مرتقبة، على أرضه في الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، أمام منتخب مالي، في إياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويسعى المنتخب التونسي لتأكيد تفوقه ذهاباً (1-0)، بهدف تحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه.

ووفقًا لمصادر خاصة، فإن جلال القادري، المدير الفني الوطني لمنتخب تونس، يدرس إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية وفي خطة لعب الفريق، مقارنةً باختياراته لمباراة الذهاب، والتي أُقيمت يوم الجمعة 25 مارس على أرضية ملعب "26 مارس" بالعاصمة المالية باماكو.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب تونس بشكل كبير، حتى الآن، على تشكيلته لمباراة العودة، بما يتضمن الدفع بالثنائي منتصر الطالبي ونادر الغندري في قلب الدفاع، والزج بعلي معلول في مركز الظهير الأيسر، ومحمد دراغر في مركز الظهير الأيمن، على أن يحافظ بشير بن سعيد على مركزه في حراسة عرين "النسور"، رغم الانتقادات التي تعرض لها بسبب المستوى الذي ظهر به في مباراة الذهاب.

ويُفضل القادري الدفع بثنائي فقط في خط الوسط الدفاعي؛ من أجل زيادة القوة الهجومية للفريق، وعدم الارتكان للأسلوب الدفاعي أو التحفظي، خاصة في ظل حاجة المنتخب التونسي لتسجيل الأهداف، لتأمين موقفه وتفادي المفاجآت غير السارة.

ويتجه القادري نحو الدفع بعيسى العيدوني وغيلان الشعلالي في خط الوسط الدفاعي، على أن يتمركز بن رمضان بجوار الثنائي يوسف المساكني وأنيس بن سليمان، المُرشح للمشاركة أساسيا على حساب نعيم السليتي، مع إقحام مهاجم وحيد هو طه ياسين الخنيسي.

كما سيستعين القادري بالخنيسي أساسيا في مباراة الغد ضد مالي، على حساب سيف الدين الجزيري، مع إمكانية للدفع بمهاجم الزمالك المصري في الشوط الثاني، وفقاً لمجريات اللقاء.

ويأتي التشكيل المتوقع لمنتخب تونس في مواجهة مالي بإياب الدور الفاصل:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد
خط الدفاع: محمد دراغر، منتصر الطالبي، نادر الغندري، علي معلول.
خط الوسط: عيسى العيدوني، غيلان الشعلالي، محمد علي بن رمضان.
خط الوسط المهاجم: أنيس بن سليمان (نعيم السليتي)، يوسف المساكني.
خط الهجوم: طه ياسين الخنيسي.

اقرأ أيضاً: انطلاق مباراة تونس ومالي بتصفيات كأس العالم