«غير مرخصة».. البريد يحذر من التعامل مع شركات خدمات الشحن والبريد السريع

البريد المصري
البريد المصري

وجهت الهيئة القومية للبريد، العملاء من الشركات أو المؤسسات أو الأفراد إلى أن شركات خدمات الشحن والبريد السريع غير المرخصة لا تمت للهيئة القومية للبريد بأي صلة، وأن هناك إعلانات كاذبة تروج لها تلك الشركات بأسماء مشابهة أو قريبة من العلامة التجارية للبريد المصري لا تمت للهيئة القومية للبريد بأي صلة بحسب بيان صحفي.

كانت العديد من الشكاوى وردت للهيئة جراء التعامل مع هذه الشركات والتي ظن العديد من الجهات والمواطنين أنها شركات مرخصة أو تابعة لهيئة البريد بسبب استخدامها عبارات وأسماء مرتبطة بالعلامة التجارية للبريد المصري.

ووجهت الهيئة القومية للبريد النصيحة لجميع المواطنين بضرورة التأكد من حصول آي شركة من شركات الشحن والتوصيل على ترخيص سارى من الهيئة القومية للبريد قبل التعامل معها، علما بأنه جاري اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الشركات لقيامها بتضليل المواطنين والعمل في السوق المصري بدون ترخيص واستخدامها لعبارات وشعارات تخص العلامة التجارية للهيئة القومية للبريد، علاوة على تطبيق العقوبات الواردة بقانون 16 الخاص بنظام البريد في جمهورية مصر العربية ومنها مصادرة الطرود البريدية بعهدة هذه الشركات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأهابت الهيئة القومية للبريد بجميع العملاء من الشركات والمؤسسات والأفراد بضرورة عدم التعامل مع جميع الشركات غير المرخص لها وتجنب مخاطر التعامل معها.