عاجل

قناة السويس تحتفل بمرور عام على تعويم سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN 

قناة السويس
قناة السويس

تحتفل هيئة قناة السويس غدا الثلاثاء بيوم التفوق بمناسبة ذكرى إنقاذ سفينة الحاويات العملاقة "EVER GIVEN"، بمحيط مبنى المارينا الجديدة بالإسماعيلية. 

ويعقب الاحتفالية عقد مؤتمر صحفي للفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة للإجابة عن كافة التساؤلات وإلقاء الضوء على مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، وإحصائيات الملاحة بالقناة خلال الآونة الأخيرة.

يذكر أن أعمال التكريك بموقع مشروع التوسعة والتعميق من الكم ١٣٢ إلى الكم ١٦٢ ترقيم قناة والتي بلغت ٣,٥ مليون متر مكعب من حيث تجاوزت نسبة إنجاز تكسيات القناة حوالي ٤٠%، كما قاربت أعمال تجهيز أحواض الترسيب على الانتهاء بنسبة إنجاز بلغت ٩٠%.

ويشارك ثلاث كراكات تابعة للهيئة في مشروع التوسعة والتعميق تشمل كل من الكراكة مهاب مميش والكراكة حسين طنطاوي والكراكة الصديق، فيما تشارك الكراكتين الحمرا والمرفأ التابعتان لشركة التحدي في مشروع ازدواج القناة بالبحيرات الصغرى، ومن المقرر زيادة عدد الكراكات العاملة بالمشروع خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس الهيئة أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي يمضي بخطى متسارعة وفقا للجدول الزمني المخطط تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من المشروع دون التأثير على حركة الملاحة بالقناة.

جدير بالذكر قناة السويس قد نالت إشادة عالمية كبيرة لطريقة إدارتها للأزمة، كما حصلت مصر على حزمة تعويضات جيدة إثر مفاوضات ناجحة مع الجهة المالكة للسفينة.

اقرأ أيضا | إنفوجراف | الوزراء: وحدات جديدة تنضم للأسطول البحري لقناة السويس