«أجواء حارة».. درجات الحرارة أول 5 أيام من رمضان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينتظر المسلمون شهر رمضان المبارك، بحالة من الاشتياق والاستعداد النفسي، للاستمتاع بكل ما فيه من أجواء مختلفة بروحانياته وصلة الرحم والإكثار من فعل الخير.

ومن بين الأمور التي تشغل أذهان الناس قبل بدء الصيام، درجات الحرارة، وأحيانًا يرتبون مواعيدهم ونظام يومهم وفقًا لحالة الطقس لتخفيف الشعور بالإرهاق أثناء الصيام.

ونستعرض درجات الحرارة وفقًا لموقع «weather»، في القاهرة الكبرى، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان،وهي كالتالي:

السبت 2 إبريل: العظمي 36 – الصغرى 19

الأحد 3 إبريل: العظمى 34 – الصغرى 19

الاثنين 4 إبريل: العظمى 35 – الصغرى 20

الثلاثاء 5 إبريل: العظمى 35 – الصغرى 20

الأربعاء 6 إبريل: العظمى 36 – الصغرى 21

ومن المقرر، أن تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر رمضان يوم الجمعة المقبل، حيث أنها هي الجهة الوحيدة في مصر، المسئولة عن استطلاع الهلال وإعلان بداية الشهور.

وتعلن الدار موعد شهر رمضان من خلال بث مباشر على الصفحة الرسمية للدار على موقع «فيسبوك»، ويعلن فضيلة مفتي الجمهورية نتيجة الاستطلاع بنفسه.

ويبدأ شهر رمضان المبارك، يوم السبت 2 إبريل في حالة ثبوت رؤية هلال رمضان 2022 في مصر، أما إن تعذرت الرؤية فسيتم شهر شعبان كاملًا، ويبدأ الصيام يوم الأحد 3 أبريل.

وتكون الرؤية عن طريق اللجان الشرعية العلمية التي تضم شرعيين وتضم مختصين بالفلك، وعددها سبع لجان، مبثوثة في أنحاء جمهورية مصر العربية في طولها وعرضها، في أماكن مختارة من هيئة المساحة المصريَّة ومن معهد الأرصاد بخبرائه وعلمائه، فيها شروط الجفاف وشروط عدم وجود الأتربة والمعوقات لرصد الهلال.

وأوضحت الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد، أن غرة شهر رمضان للعام الهجري الحالي ستوافق يوم السبت 2 أبريل المقبل، وعدته 30 يومًا، ويولد هلال شهر رمضان في الساعة الثامنة و25 دقيقة صباحًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم الجمعة الموافق 29 شعبان الحالي وأول أبريل المقبل "يوم الرؤية".