الحكومة تكشف حقيقة إلغاء ارتداء الكمامة بالمواصلات والأماكن المغلقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

علق السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على قرارات اللجنة العليا لمواجهة الأوبئة والجوائح المتعلقة بشأن إجراءات فيروس كورونا في رمضان وأهمها السماح بموائد الرحمن وفتح دور المناسبات بالمساجد.

وقال سعد، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة cbc، إن تخفيف الإجراءات في شهر رمضان جاء بسبب تزايد معدلات التطعيم باللقاحات، إلى جانب تراجع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وأضاف، أننا الآن نقف على أرض صلبة، والتسريع في وتيرة إعطاء اللقاحات، وهذا مكنا من أخذ هذه القرارات، لافتا إلى أنه لا يمكن أبدا إلغاء كل الإجراءات الاحترازية بسبب أن الفيروس ما زال موجودا، وبالتالي يجب الحذر من الفيروس.

وأكد، أنه يجب أن تظل الكمامة إجبارية في وسائل المواصلات والأماكن المغلقة، خاصة في شهر رمضان، وذلك في إطار المحافظة على النفس ومواجهة الفيروس.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، إلى أن السلع الأساسية متوفرة في الأسواق بنفس أسعار ما قبل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة cbc، أن هناك أكثر من 3 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار سعد، إلى أن تكلفة تبكير صرف الرواتب والعلاوات للموظفين بالجهاز الإداري للدولة للحد من الأزمة الاقتصادية العالمية بلغت 8 مليارات جنيه.