الحكومة: السلع متوفرة بنفس أسعار ما قبل الأزمة الروسية الأوكرانية | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن السلع الأساسية متوفرة في الأسواق بنفس أسعار ما قبل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة cbc، أن هناك أكثر من 3 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار سعد، إلى أن تكلفة تبكير صرف الرواتب والعلاوات للموظفين بالجهاز الإداري للدولة للحد من الأزمة الاقتصادية العالمية بلغت 8 مليارات جنيه.

 

وقال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا يمكن لأحد أن يكذب توفر السلع وبكميات كبيرة، بالإضافة لأسعارها المخفضة، وكل هذا لأن الحكومة دخلت بالمخزون الاستراتيجي.

وأضاف السفير نادر سعد: «لم يحدث لدينا موضوع الأرفف الخاوية التي حدثت في بعض الدول، سواء في أزمة كورونا، أو الأزمة الحالية، المخزون الاستراتيجي مكننا من السيطرة على الأسعار التي كانت تتجه نحو الإرتفاع».

ولفت إلى أنه ممكن في لحظة ما يكون لديك أموال لكن لا توجد سلع متوفرة، وأقرب مثال على ذلك اللقاحات الخاصة بكورونا، الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتخصيص أموال للقاحات، لكن اللقاحات نفسها لم تكن متوفرة، مردفًا: «في أوقات الأزمة قد تكون لديك أموال لكنك غير قادر على تلبية الاحتياجات، وما مكننا من مواجهة الأزمة الحالية هو عمل مخزون».