بعد فوزها بالأوسكار.. أريانا ديبوز: أفتخر بلوني وأني امرأة مثلية| فيديو

أريانا ديبو
أريانا ديبو

تحدثت الممثلة الأمريكية أريانا ديبوز بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم West Side Story.، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي يقام حالياً قائلة: "أنا أقف هنا بقوة كامرأة مثلية وملونة ومن أصول لاتينية، وهذا ما أحتفل به الليلة"

وأضافت: "لهذا السبب أردت المجيء إلى أمريكا"، مشيرة إلى شخصيتها "أنيتا" في West Side Story التي تود الذهاب إلى الولايات المتحدة على الرغم من العنصرية ضدها لكونها من بورتوريكو.
 


يذكر أن فيلم West Side Story مرشح لـ7 جوائز من ضمنها أفضل فيلم، وأفضل تصوير، وأفضل صوت، وأفضل تصميم إنتاج.

وكان فيلم Dune، قد حصد أربع جوائز أوسكار من أصل 10 ترشيحات له، حيث حصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية لهانس زيمر وجائزة أفضل مونتاج وأفضل صوت وأفضل تصميم إنتاج. فيما ذهبت جائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر إلى فيلم The Eyes of Tammy Faye. 

يشار إلى أن الفئات الـ8 من أصل 23 فئة، التي يتم إعلان جوائزها قبل البث التليفزيوني هي المونتاج، والماكياج، والصوت (جائزة واحدة لميكساج ومونتاج الصوت)، والديكور، والموسيقى الأصلية، والأفلام القصيرة: الروائية والوثائقية والتحريك.

يذكر أن قائمة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار تضم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا هائلًا منذ عرضها، ومن بينهم فيلم Belfast، من إخراج وتأليف كينيث براناه، وشارك في الفيلم عدد كبير من النجوم، منهم جايمي دورنان، سياران هندز، جيرارد هوران، لارا ماكدونيل، كايتريونا بالفي، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما حول قصة فتى صغير يعيش مع عائلته من الطبقة المتوسطة خلال حقبة السيتينيات في أيرلندا.

كما دخل فيلم  Coda قائمة ترشيحات الأوسكار، وهو من تأليف وإخراج سيان هيدر، وضم عدداً من الفنانين، من بينهم إيميليا جونز، مرلي ماتلن، تروي كوتسور، وأوخينيو ديربيز، دانيال دورانت، وتدور أحداث الفيلم حول فتاة في المرحلة الثانوية تعشق الموسيقى والغناء ولكن تعاني عائلتها من الصم وهي العامل المشترك الوحيد بينهم وبين العالم بأكمله.