مصر تترأس وتستضيف الاجتماع 48 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية اليوم

 زوراب بولوليكاشفيلي
زوراب بولوليكاشفيلي

وصل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، إلى مصر أمس الأحد، في إطار مشاركته في اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية في دورته الثامنة والأربعين، والتي تترأسها وتستضيفها مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار، وستُعقد اجتماعاتها على مدار يومي 28 و29 مارس الجاري بمدينة القاهرة.

وكانت مصر قد فازت  برئاسة هذه اللجنة لمدة عامين 2022 و2023، وباستضافة هذه الدورة هذا العام، خلال الانتخابات التي أُجريت أثناء انعقاد الاجتماع الـ 47 لها في مايو الماضي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والذي كان قد شارك به الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

جدير بالذكر أن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي كان قد جاء إلى مصر في أول زيارة رسمية له خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا في أغسطس 2020، كما زار مصر أيضاً في أبريل 2021 للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد سبق لمصر رئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية خمس مرات، كما أنها استضافت الدورات الـ 45 والـ 44 و الـ 39 و الـ 23 والـ 21.

وقد أصبحت مصر عضو في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وفي لجنة الشرق الأوسط منذ عام ١٩٧٥، وتضم لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية ١٤ دولة، وتعتبر هذه اللجنة واحدة من 6 لجان إقليمية لمنظمة السياحة العالمية وتضم كلا من: إفريقيا – الأمريكتين- شرق آسيا والمحيط الهادي – أوروبا - جنوب آسيا - الشرق الأوسط.
 

اقرأ أيضا| استئناف الموسم الثقافي للسياحة والآثار بعد توقف عامين بسبب كورونا