تنظيم معارض «رمضان كريم» في أحياء القاهرة بتخفيضات ٣٠٪

تنظيم معارض رمضان كريم» فى أحياء القاهرة بتخفيضات ٣٠٪
تنظيم معارض رمضان كريم» فى أحياء القاهرة بتخفيضات ٣٠٪

‏أعلن المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة عن تنظيم عدد من شوادر «رمضان كريم» التى تنظمها غرفة القاهرة بالتعاون مع محافظة القاهرة فى عدة مناطق بالمحافظة، منها «حديقة السادات مدينة نصر - حى باب الشعرية ميدان باب الشعرية - الشرابية شارع حمدى مسعود- مدينة الشروق منطقة الجراج- مركز شباب المعصرة - حى حلوان مركز شباب حلوان الجديد - حى المرج مركز شباب الأندلس - حى الساحل» وذلك استكمالا لدور الغرفة المجتمعى بعد مشاركتها فى المعرض الرئيسى الذى افتتحه الدكتور مصطفى مدبولى الخميس الماضى بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.


ويأتى تعاون محافظة القاهرة والغرفة التجارية للقاهرة لافتتاح عدد من الشوادر تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين فى ظل دخول الشهر الكريم.


وطالب «العربى» المواطنين بالاستفادة من هذه الشوادر فى ظل توافر السلع بها وتنوعها وجودتها العالية والتخفيضات التى على أسعارها، والتى تلبى كل احتياجات الأسرة المصرية مع دخول الشهر الكريم.


وقال العربى إن شوادر رمضان كريم، تنظمها غرفة القاهرة، لتوفير جميع السلع الأساسية التى تلبى احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة، وجودة عالية، وبتخفيضات تتراوح ما بين 15 إلى 30%.


من ناحية اخرى قامت الأخبار بجولة ميدانية على اسواق السلع الغذائية لمعرفة الأسعار قبل أيام من اقتراب شهر رمضان خاصة السلع التى تخص الاحتياجات اليومية للمواطن محدودى الدخل.


‏فى البداية، بدأنا بسوق الخضراوات فى منطقة شبرا بالقاهرة، حيث قال رمضان محمد، تاجر خصراوات ان هناك بعض الخضراوات التى شهدت استقرارا ملحوظا خلال اليومين الماضيين وأخرى شهدت ارتفاعا فى الأسعار واضاف أن الطماطم من أكثر الخضراوات التى ارتفع سعرها ويتراوح بيعها من ١٠ الى ١٢ جنيها للكيلو، والخيار ارتفع سعره من ٦ الى ١٠ جنيهات للكيلو والملوخية التى ارتفع سعرها وتتراوح ما بين ١٤ و١٥ جنيها للكيلو فيما ارتفع سعر الفلفل الألوان ويتراوح ما بين ٢٠ و٢٥ جنيها للكيلو.


‏اما بالنسبة للخضراوات التى شهدت استقرارا فى الأسعار قال عبد الستار بائع خضراوات إن الليمون يتراوح سعره من ٨ الى 10 جنيهات فى الكيلو والبطاطس من ٥ الى ٦ جنيهات للكيلو وانخفض الباذنجان من 8 الى 5 جنيهات للكيلو، والكوسة من 12 الى 7 جنيهات للكيلو ، والسبانخ انخفضت من 15 الى 10 جنيهات للكيلو، والفاصوليا التى انخفض سعرها من 30 الى 10 جنيهات للكيلو والبصل من ٣ الى ٤ جنيهات.

اقرأ ايضا | تنظيم معارض «رمضان كريم» في السلام والشروق وباب الشعرية والمرج