«بعد سنوات من العقم».. أمريكية «53 عامًا» تتطوع لتنجب طفلًا لإبنتها

موضوعية
موضوعية

عندما أخبر الأطباء الزوجة كيلسي بيرس أنها لن تكون قادرة على الحمل أبدًا، حيث تطوعت والدتها ليزا رذرفورد لتنجب طفلاً بديلاً لابنتها. 

ولكن بعد أكثر من شهر بقليل من نقل جنين رذرفورد الناجح، تلقت بيرس الأخبار التي طالما حلمت بسماعها، وكانت حاملاً أيضًا، وذلك حسب ما ذكره موقع "insider". وبعد ثلاث سنوات من صراع العقم المفجع، أنجنت بيرس طفلتين، ولدتهما بفارق شهرين تقريبًا. 

وقامت بيرس ، 31 عامًا ، وراذرفورد ، 53 عامًا ، بتأجير الأرحام التي قاموا بها وما كان عليه الحال أثناء الحمل معًا.

والتقى الزوجات ، التي تعيش حاليًا في مينيسوتا ، لأول مرة أثناء مشاهدة مباراة هوكي في الحانة. 

تقول بيرس لـ Insider: "أخبروني أن احتياطي المبيض لديّ كان منخفضًا جدًا ، وبالتالي فإن عدد البيض ونوعيته لم يكن جيدًا، واكتشفنا أيضًا أنه تم حظر قناتي فالوب".

أوصى طبيب بيرس بالتلقيح الاصطناعي وتمكن من الحصول على خمسة أجنة ناجحة من الجولة الأولى، لكنهم اكتشفوا بعد ذلك أن بطانة رحم بيرس كانت رقيقة جدًا بحيث لا يمكنها تحمل الحمل حتى نهايته. 

واضافت قائلة: "هذا هو المكان الذي بدأت فيه صراعاتنا الحقيقية". "لقد أمضينا العامين المقبلين نحاول على الإطلاق أي شيء يثخن بطاني".

جربت بيرس كل شيء بدءًا من أدوية الاستروجين والفياجرا (التي تم وصفها خارج الملصق لتكثيف بطانة الرحم لدى النساء لسنوات ، وإلى الوخز بالإبر، والحقن، والأنظمة الغذائية المختلفة، إلى جانب العديد من العمليات الجراحية والاختبارات، لكن لا شيء يعمل.

وتقول بيرس "لقد دمرت تماما، كنت أرغب دائمًا في أن أكون أماً، كان لدينا دائمًا أمل ، حتى بعد كل علاج فاشل ، لذلك كان من الصعب جدًا سماع أن لا شيء سينجح.. كان الأمر محبطًا للغاية".

وعندما اكتشفت بيرس أن تأجير الأرحام قد يكلف أكثر من 100000 دولار ، أدركت أنه لم يكن خيارًا لها ولكايل بعد أن كانا قد استدان بالفعل.

وتقول: "كنا نعلم أننا لن نكون قادرين على تحمل ذلك".

كانت رذرفورد في أحد مواعيد طبيب بيرس في عام 2018 عندما شاهدت مقالاً في إحدى المجلات لأول مرة عن أم تبلغ من العمر 57 عامًا حملت طفل ابنتها. 

وتقول بيرس "أخبرتنا أمي على الفور أنها ستفعل ذلك من أجلنا، لم نأخذ الأمر على محمل الجد لأننا اعتقدنا أن جسدي سيستجيب في النهاية للعلاجات، ولكن ، بعد أن أدركت أن لا شيء يعمل ، استمرت أمي في الحديث عنه ، وأخبرتنا أنها تعرف مدى رغبتنا في إنجاب طفل وهي تريد للمساعدة في تحقيق ذلك لنا ".

تقول رذرفورد لـ Insider: "كان من المهم جدًا بالنسبة لي أن أساعد Kelsi و Kyle على تحقيق حلمهما في أن يصبحا أبوين بسبب مدى حبنا أنا وزوجي لأن نكون أبوين، وعلمت أننا لا نملك مبلغ 100 ألف دولار الذي يتطلبه الأمر لاستئجار حاملة حمل لحمل جنينها، وكان الخيار الوحيد الممكن في ذلك الوقت." 

كانت بيرس وزوجها قلقين من المخاطر التي يمكن أن تواجهها رذرفورد بسبب عمرها ، لكن الأطباء طمأنوا ابنتها بأن الأمر سيكون آمنًا

خلال موعدها الذي دام 36 أسبوعًا في 1 أكتوبر ، اكتشف طبيب رذرفورد أنها مصابة بمقدمات الارتجاع ، وهي إحدى مضاعفات الحمل التي تميزت بضغط دم مرتفع.

اقرأ أيضا | «ارتفاع ضغط الدم».. 5 عادات تعرضك لخطر الإصابة بـ«القاتل الصامت»

 

 

 

 

قفزت بيرس وزوجها على الفور إلى سيارتهما وتوجهوا من مينيسوتا إلى ميشيغان، حيث تعيش رذرفورد للوصول إلى المستشفى. 

 

 

 

 

 

تقول بيرس: "كان أمرًا مخيفًا أن تتلقى المكالمة التي كانت سترسلها إلى إيفرلي مبكرًا ، خاصة لأننا نعيش على بعد 12 ساعة، هرعنا إلى هناك ووصلنا إلى هناك في الوقت المناسب تمامًا لميلادها".

 

 

 

 

تقول بيرس: "كانت ولادتها مخيفة لأنها لم تبكي ولم يكن لها أي لون وكان جميع الممرضات والأطباء يهرعون في محاولة لجعلها تتنفس، لم نتمكن من حملها وأخذوها للتو. تم نقلنا إلى غرفة وطلب منا الانتظار".

 

 

 

 

ثم تم نقل إيفرلي إلى مستشفى آخر مع وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة. 

 

 

 

 

واضافت:"في اليوم التالي وصلنا إلى حملها ، وكان شعورًا رائعًا، لقد تقدمت بسرعة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ، وكان علينا أن نعيدها إلى المنزل في عيد ميلادي بعد خمسة أيام".

 

بعد أسبوع في ميشيغان ، عاد رذرفورد إلى مينيسوتا مع بيرس وكايل وإيفرلي للتحضير للولادة التالية.