رفع تراكمات القمامة بالمنتزة وتكثيف دوريات رصد المخلفات بالإسكندرية

رفع تراكمات القمامة بالمنتزة وتكثيف دوريات رصد المخلفات بالإسكندرية 
رفع تراكمات القمامة بالمنتزة وتكثيف دوريات رصد المخلفات بالإسكندرية 

 

بدأت الأجهزة التنفيذية بحي المنتزة ثان بالتنسيق مع الجهات المعنية برفع تراكمات القمامة المتواجدة بشارع الملك، وتكثيف دوريات الرفع والعمل على قدم وساق للانتهاء من رفع جميع التراكمات في الوقت المحدد.  

يذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قام اليوم بمرور مفاجئ بنطاق حي المنتزة ثان، حيث تم رصد تراكمات كبيرة من القمامة بشارع الملك، وعلى الفور ، أمر المحافظ برفع تلك التراكمات، وإيقاف مسئولي الرصد البيئي بحي المنتزة ثان والمحافظة عن العمل، وتحويل جميع المختصين إلى التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المقصرين. 

وكان محافظ الإسكندرية قد أصدر قرارا، اليوم، بإيقاف مسئولي الرصد البيئي بحي المنتزة ثان والمحافظة عن العمل، وتحويل جميع المختصين إلى التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المقصرين؛ وذلك عقب رصده تراكمات كبيرة من القمامة بشارع الملك بمنطقة المنتزة ثان، خلال مرور ميداني مفاجئ بنطاق الحي في حضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزة ثان.  

وعلى الفور؛ أمر محافظ الإسكندرية برفع جميع التراكمات المتواجدة بالشارع خلال 72 ساعة، والبدء في تمهيد الطريق، محذراً من تواجد مثل هذه التراكمات مرة أخرى.   

وكانت الإدارة العامة للمتابعة برئاسة هدى أبو كليلة، قد رصدت خلال شهر 20 سيارة نقل كبيرة تقوم بتفريغ حمولاتها من مخلفات الأتربة والردم بالطرق الدولية والصحراوي والزراعي، وتم التحفظ عليهم. 

وأوضحت هدى أبو كليلة أنه عقب رصد السيارات المخالفة والتحفظ عليها بمعرفة الإدارة العامة للمتابعة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، يتم التنسيق مع إدارة الرصد البيئي بالمحافظة برئاسة المهندسة رشا شوقي، لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة نحو تحرير المحاضر والغرامات المقررة.   

وكان محافظ الإسكندرية قد كلف الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة، مؤخرا، برفع المخلفات المتراكمة في بعض المناطق بشكل عاجل ورفع أي مخلفات سواء الردم أو القمامة من الشوارع أولا بأول، وإظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط وعاصمة مصر الثانية، كما وجه المحافظ بزيادة تشجير وتزيين الحدائق العامة وتقليم أشجار الجزر الوسطي بنطاق جميع الاحياء.