هشام حطب يقرر الاستئناف على قرار حل اتحاد الفروسية 

هشام حطب
هشام حطب

قرر هشام حطب، رئيس الاتحاد المصري للفروسية واللجنة الأولمبية الاستئناف على قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإعادة الانتخابات على مقعد رئاسة الاتحاد.

وأوضح مجلس إدارة اتحاد الفروسية أن الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري أكد صحة ترشح هشام حطب على منصب الرئيس . 

وأشار مجلس إدارة اتحاد الفروسية أنه صدر حكم ابتدائي من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإعادة الانتخابات على مقعد الرئيس بين الرئيس الحالي هشام حطب والمحكتم ضده كريم حمدي .

وأوضح مجلس إدارة اتحاد الفروسية أن إيداع الإستئناف على الحكم يوقف تنفيذه وفور إيداعه هيئة المحكمة خلال الأيام القادمة يوقف تنفيذ الحكم لحين النظر في الإستئناف.  

وقضى الحكم برفض طلبات كريم حمدي بإستبعاد هشام حطب وأكد الحكم على إستيفاء هشام حطب لكافة شروط الترشح المقررة قانونا ولائحيا ورفض كافة الطعون التي تقدم بها كريم حمدي ضد هشام حطب. 

وبينما قضى الحكم بإعادة الانتخابات على مقعد رئيس اتحاد الفروسية كريم حمدي والرئيس الحالي هشام حطب الذي فاز بإنتخابات اتحاد الفروسية على المرشح الوحيد الذي تقدم أمامه بعشرة أصوات مقابل صفر. 

وكان استبعاد كريم حمدي من انتخابات الفروسية بسبب افتقاده شروط الترشح الواجبه قانونا ولائحيا.

وكان هشام حطب قد فاز برئاسة الاتحاد الافريقي للفروسية في الانتخابات التي أقيمت مساء الجمعة في الجزائر.

وأسفرت نتيجة الإنتخابات عن فوز هشام حطب بمنصب الرئيس وفي منصب العضوية كلا من العقيد أحمد محمد نبيل بالحصول على 10 أصوات، وسحر طلعت مصطفى بالحصول على 10 أصوات، والدكتور محمد محمد تقي بالحصول على 10 أصوات، وحورية فرغلي على عدد 9 أصوات، وميريت فيكتور على 10 أصوات، ومنال محمد وحيد على 9 أصوات.

يذكر أن مركز التسوية والتحكيم أصدر قرارا خلال الساعات الماضية بحل اتحادات المصارعة والاسكواش أيضًا.