هالة صدقي: هدفنا تصحيح مسار الأسرة في «فاتن أمل حربي»

هالة صدقي
هالة صدقي

ينافس مسلسل “فاتن أمل حربي” في سباق رمضان المقبل، والذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم، وهو مسلسل درامية اجتماعية يناقش بعض المشاكل الأسرية التي تواجه المرأة.

تدور قصة المسلسل حول امرأة تجد نفسها في مواجهة قانون قد يحرمها من حقوقها وابنتيها، بعد معاناة مستمرة مع طليقها.

ترصد الأحداث قصة فاتن، التي تظن إثر طلاقها من سيف لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر.

وتقرّر بعد معاناة مع طليقها التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون المجحف، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها. فهل تحرك قصة العمل المياه الراكدة في القوانين المجحفة بحق المرأة، وتفتح باب النقاش الجدي لتعديل بعض قوانين الأحوال الشخصية؟

وتتحدث هالة صدقي عن العمل الذي تشارك في بطولته، فتقول أن "هدف العمل يتمثل في تصحيح مسار الأسرة، ويشكل رسالة للرجال أو تحذير لهم بصورة خاصة"، لافتة إلى أن "دور ميسون الذي أقدمه في العمل ليس كبيرًا، لكنني وافقت عليه لأهمية الموضوع، إذ أوافق على بعض الأعمال لأهمية المواضيع التي تناقشها وليس لأهمية دوري بحد ذاته".

تؤكد أن "الحكاية ستجد قبولًا كبيرًا لأنها موجودة في بيوت كتيرة، والقضية منتشرة وتزيد، وسيكون الجمهور مترقب لأن يعرف النتيجة وإلى ما ستصل إليه علاقة فاتن وزوجها". وتلفت إلى أن "فاتن هي صديقة ميسون وزميلتها في العمل، وهي سند لها، شخصية مستقلة وواعية".

وتضيف صدقي: الكاتب وضع يده على مواضيع مهمة، أضف إلى ذلك أنني أحترم محمد العدل كمخرج مبدع وصديق، وقد عرض علي الدور بعد كتابة 3 حلقات فقط من العمل، ووافقت لثقتي الشديدة به، كما أن هذا المخرج صنع نقلة مهمة في حياتي بعد مسلسل "حارة اليهود" من إخراجه قبل بضع سنوات".

يضم العمل كوكبة من الممثلين منهم نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، محمد التاجي، يارا جبران، لمياء الأمير، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا، من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل، ويعرض علي "شاهد".