ضبط 12 تاجر بالشرقية لتلاعبهم فى الأسعار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية، من ضبط 12 تاجر لعدم الإعلان عن الأسعار وطرح سلع غذائية منتهية الصلاحية والاستيلاء على أموال هيئة السلع التموينية وتطبيق القانون على المخالفين.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية  بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

اقرأ أيضا| بتكلفة 12 مليار جنيه.. تنفيذ 93 مشروع صرف صحي بالشرقية

فقامت إدارة تموين الحسينية بحملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية برئاسة عبد الكريم السيد عوض الله مدير الإدارة وأسفرت عن تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم ..

حيث تم تحرير محضر  ضد  ا م. ف. م صاحب مؤسسة للمواد الغذائية بصان الحجر لبيع  ٢٠ شيكارة أرز مدعم ..وتحرير محضر ضد  م .ن .م .ح صاحب محل عطاره بناحية شارع المركز بصان الحجر لبيعه ٤٠ زجاجة مواد غذائية منتهيه الصلاحيه .. وتحرير محضر  ضد  ع .م .أ .ح التاجر التمويني بناحية صان الحجر للإستيلائه علي مبلغ قدره 11 ألف و 939 جنيه هو مستحق لحساب هيئة السلع التموينية بالقاهرة.

كما تم تحرير 9 محاضر ضد محال بقالة وخضروات وفاكهة وأسماك مجمدة وطازجة وعطارة وسوبر ماركت لعدم الاعلان عن الاسعار و ادارة المحلات بدون ترخيص..

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.