مياه المنوفية تعقد ندوة توعوية وورشة عمل للعاملين بأشمون

مياة المنوفية تعقد ندوة توعوية
مياة المنوفية تعقد ندوة توعوية

نظمت رئاسة مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، اليوم، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية ندوة توعية وورشة عمل للمواطنين والعاملين بجميع المصالح الحكومية بأشمون في إطار مبادرة حياه كريمة ، وذلك بمقر قاعة الاجتماعات والمؤتمرات بديوان عام مجلس مدينة أشمون.

وبحضور حسام الكردي أخصائي السلامة والصحة المهنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية ، وبحيري ربيع، وعلي القاضي أخصائي التوعية بالشركة. 

اقرأ أيضا| إقامة سوق وموقف نموذجي ومجمع سكني بالمنوفية

تناولت الندوة التعريف بالمشاريع القومية المقامة في قرى مركز أشمون ضمن مبادرة حياة كريمة، وكيفية التعامل معها، والحفاظ عليها، والتوعية ببعض الأساسيات الرئيسية كالسباكة المنزلية، والسلامة والصحة المهنية ، والإسعافات الأولية ، وكذلك أهمية الحفاظ على مياه الشرب وضرورة ترشيد استهلاكها، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي وكيفية تلافي السلوكيات الخاطئة في التعامل معها والاستخدام الأمثل لها.

كما تم استعراض خدمات الشركة، وطرق التواصل مع المواطنين، وكيفية توصيل المواطن لشكواه، وحلها في أسرع وقت ممكن من خلال الخط الساخن للشركة (١٢٥) وكيفية تطبيق برنامج قراءتي لتسجيل القراءات إلكترونياً لتلافي حدوث أي مشاكل أو معوقات.

كما تم توزيع مطبوعات على الحضور للتأكيد على رسائل التوعية التي تناولتها الندوة ، بالإضافة إلي عقد ورشة عمل علي صيانة أدوات السباكة البسيطة بالمنزل مثل خلاطات وصنابير المياه ومساعدتهم علي تعلم كيفية صيانة صرف الأحواض بالحمامات والمطابخ وطرق تسليكها حال إنسدادها وتعثرها وكيفية التعامل مع البالوعات المسدودة وطرق صيانتها وتسليكها. 

وفي نهاية الندوة تم فتح باب التساؤلات والمناقشات أمام جميع الحضور والاستماع إلى جميع المشاكل المطروحة والرد عليها بكل وضوح وشفافية.