المهندسين تعقد اجتماعها لتشكيل هيئة مكتب الشُعب

موضوعية
موضوعية

اعلنت نقابة المهندسين العامة عن انعقاد اجتماع يومي الإثنين والثلاثاء 28 ، 29 / 3 / 2022 وذلك لانتخاب رئيس للشعبة ووكيلا وأمين وأمين مساعد لتشكيل هيئة مكتب مجلس الشعبة وتمثيله بمجلس النقابة.

اقرأ أيضا|«ضاحي» يتبرع بــ 300 ألف جنيه لصندوق معاشات المهندسين | مستند

يذكر أن نشرت المهندسة إيمان العجوز، عضو مجلس النواب، عضو الجمعية العمومية بنقابة المهندسين، مستند للمهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين السابق، يؤكد تبرعه ببدلاته عن فترة رئاسة لنقابة المهندسين التي تجاوزت 312 ألف جنيه لصالح صندوق المعاشات، كما وجه الشكر للمهندسين، مؤكّدا أنه كان يهدف لخدمتهم.
يذكر أن المهندس هانى ضاحي نقيب مهندسي مصر السابق، قد أكد أن كل ما أُثير عن الإنفاق من صندوق المعاشات لإنشاء مستشفى المهندسين بمدينة بدر، لا أساس له من الصحة، مؤكدا أنه لم يتم إصدار أية أوامر إسناد من النقابة للتنفيذ أو الصرف من الصندوق.

واوضح أن التعليم يعد من أهم الملفات التي تم إنجازها، ومستشهداً بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، مؤكدًا أن ما أُثير عبر صفحات التواصل الاجتماعي، يُمثل شائعات مغرضة تستهدف إثارة جموع المهندسين، وشق الصف والتشكيك في هيئة المكتب والمجلس الأعلى بغرض الانتخابات القادمة.

وأضاف أن الجمعية العمومية عامي ٢٠١٦، ٢٠١٧، وافقت على إنشاء المستشفى قبل حضور المجلس الحالي والذي استلم مهامه في عام ٢٠١٨ بعجز ٢٢٢ مليون، حيث أن الأرض مخصصة منذ عام ٢٠١٥، ولم يكن لها دراسة جدوى اقتصادية، وليس لها تمويل.

وأوضح نقيب المهندسين، أن الموضوع معروض على الجهاز المركزي بكامل مستنداته لإبداء الرأي وإعداد تقرير، وسبق أن أشاد ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات، أمام الجمعية العمومية للمهندسين، بالسياسة المالية التي تنتهجها النقابة، مشيرًا إلى أن صندوق المعاشات والإعانات حقق فائضًا للعام الثالث على التوالي، حيث حقق عام 2018 فائضًا، قدره 178 مليون جنيه، وفي عام 2019 حقق فائضًا قدره 365 مليون جنيه، في حين أنه حقق عام 2020 فائضًا كبيرًا بلغ 621 مليون جنيه، وذلك بعد أن كان يحقق عجزًا سنويًا دائمًا.