تخصيص أماكن لكبار السن بالجوازات والأحوال المدنية ومساعدة المواطنين

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أوفد قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – المنوفية – الغربية – الشرقية – القليوبية – الإسكندرية – قنا – كفر الشيخ - بنى سويف – دمياط - الأقصر – المنيا - أسوان).. حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج عدد (11979) بطاقة رقم قومى وعدد (18906) مصدراً مميكناً.
وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات تقرر استمرار القوافل بها عدا محافظتى (الإسكندرية – أسوان) ، بالإضافة إلى الدفع بقافلة جديدة بمحافظتى (قنا – المنوفية) وكذا قافلة إلى مدينة الواحات البحرية بدائرة قسم شرطة الواحات اعتباراً من يوم السبت الموافق 26/3 الجاري.

اقرأ أيضاً | «الداخلية» تواصل تيسير الخدمات والمستندات الشرطية

كما تم إيفاد مأمورية لـ (5) حالات إنسانية بالمستشفيات ومحل إقامتهم لتجديد بطاقة الرقم القومى لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين بالمؤسسات الحكومية، والمترددين على بعض (النوادى الرياضية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

 كما يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بقسم حقوق الإنسان لاستقبال ("كبار السن وذوى الهمم") بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتسليمها لهم بكافة أوجه التيسيرات الممكنة تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.


وواصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان.. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية، حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عددٍ من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.
وأكدت الداخلية على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.