الزراعة: حملات لتفقد قواعد الجراد على ساحل البحر الأحمر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بمتابعة سير العمل وحالة المحاصيل المنزرعة، في منطقة جنوب الدلتا ومحافظتي سوهاج والبحر الأحمر.

وقال رئيس الادارة المركزية للمكافحة، أن ذلك يأتي انطلاقاً من دور وزارة الزراعة في تأمين الغذاء من خلال منظومة زراعية وتسويقية تفى بالاحتياجات الاستهلاكية للمواد الغذائية وفي ظل توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالحفاظ على كل إنتاج زراعي من الآفات المختلفة.

وأشار رزق إلى أنه تم التنسيق مع مديري المديريات في محافظات مصر وتوجيه مديري المكافحة في نطاق كل محافظة بالمرور الدوري على الحاصلات الزراعية المختلفة خصوصاً محصول القمح للاطمئنان على الإنتاج والاطمئنان على تواجد المبيدات بالمحافظات و ضرورة تدوير الكميات بين المراكز المختلفة طبقا للاحتياج .

وتفقد رزق خلال زيارته إلى منطقة جنوب الدلتا حقول القمح بالمنطقة، كذلك زراعات الذرة المبكرة بالمراكز التابعة للمنطقة وتم التنبيه بسرعة العلاج بالمبيدات الموصى بها فى حال ظهور أية إصابات في تلك المحاصيل للحفاظ على المحصول وأنها خالية من أي إصابة أو مظاهر الإصابة بأي حشرات، وذلك استكمالا لدور الإدارة المركزية لمكافحة الآفات واستعدادا لموسم زراعة الذرة الشامية.

وفي سياق متصل قام رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، بزيارة إلى محافظة سوهاج للمرور على زراعات الذرة المبكرة في مركز أخميم حيث تم زراعة ما يقرب من 350 فدان من مساحة قد تبلغ 1000 فدان.

وتابع رئيس الادارة المركزية للمكافحة الاستعدادات لمكافحة الآفات التي تصيب محصول الذرة خصوصا دودة الحشد الخريفية والتأكد من تواجد المبيدات الموصى بها وشدد على ضرورة المرور اليومي والتعامل الفوري مع أي حالة ظهور لهذة الآفة.

كما تم المرور على محصول القمح خصوصا الزراعات المتأخرة، كما التقى عدد من المزارعين في المركز واستفسر منهم عن المشكلات التي تواجههم فى المركز.

كما توجه إلى محافظة البحر الأحمر لمتابعة عمليات المسح والتي ستقوم بها قواعد الجراد المنتشرة على ساحل البحر الأحمر وحتى خط عرض 22 مع الحدود السودانية.

اقرأ أيضا :جولات مكثفة لمكافحة الآفات الزراعية بمنطقة شمال الصعيد لمتابعة محصول القمح