الصحف الإنجليزية: صلاح على وشك الإنتقام من «مانى»

محمد صلاح
محمد صلاح

قالت صحيفة «ستاندرد» البريطانية: «محمد صلاح ساهم فى هدف عكسى لصالح منتخب مصر، ليحقق الفراعنة جزءًا من الانتقام ضد السنغال بعدما حدث فى نهائى كأس الأمم الإفريقية».

مضيفة: «ساعد محمد صلاح فى تسجيل الهدف الوحيد فى المباراة، حيث ارتدت تسديدته واصطدمت بـ ساليو سيس لتهز شباك زميله حارس المرمى إدوارد ميندي».


من جانبها، ذكرت شبكة «ليفربول إيكو»: «محمد صلاح يتفوق على زميله فى فريق ليفربول ساديو مانى فى معركة مصر والسنغال فى كأس العالم، لأول مرة فى مسيرة محمد صلاح، تغلبت مصر على السنغال لتكون على بعد مباراة واحدة من التأهل إلى المونديال».

 مشددة فى الوقت ذاته: «بعد أسابيع فقط من نهائى كأس الأمم الإفريقية الدراماتيكى بين اثنين من الأكبر وزنا فى اللعبة الإفريقية، التقى الفريقان مرة أخرى فى معركة للتوجه إلى كأس العالم هذا العام، انتصر السنغال فى الكاميرون ليفوز مانى أخيرًا بلقب كأس الأمم الإفريقية بعد ركلات الترجيح المثيرة».

كما ألمحت: «لكن هنا كانت قصة مختلفة، كان هدف مرمى منتخب مصر فى الدقيقة الرابعة من مرمى السنغال ساليو سيس كافيًا لمنح مصر الفوز 1-0 فى القاهرة، حيث كان سيس سيء الحظ بعدما ارتدت تسديدة محمد صلاح من العارضة، واصطدمت به لتسكن الشباك».

 مؤكدة: «سيطرت مصر على الشوط الأول، بينما شهدت الدقيقة 36 أول فرصة واضحة لـ ساديو مانى للتسجيل، ولكنه سدد الكرة عالية فوق مرمى محمد الشناوي، وعلى الرغم من سيطرته على الكرة فى الشوط الثاني، لم يتمكن فريق مانى من استغلال ذلك، كما وجد فريق أليو سيسيه صعوبة فى الحصول على فرص واضحة».


أما صحيفة «ديلى ميل» فقد كتبت: «محمد صلاح يقترب أكثر من الانتقام من زميله فى ليفربول ساديو مانى حيث منح هدف ساليو سيس فى مرماه أصحاب الأرض ميزة ضئيلة فى مباراة الملحق بكأس العالم مع الفائزين بكأس الأمم الأفريقية».


وألمحت الصحيفة البريطانية: «تفوقت مصر على السنغال 1-0 يوم الجمعة لتقترب خطوة واحدة من حجز مكانها فى مونديال قطر هذا العام، وبهدف استعادة عافيته بعد هزيمته أمام السنغال فى نهائى كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي، حقق منتخب مصر بداية مثالية عندما تقدم بهدف سجله ساليو سيس فى مرماه فى الدقيقة الرابعة». كما قالت: «بحث الضيوف عن هدف التعادل لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق ذلك، وسيتعين عليهم الآن قلب العجز فى إياب يوم الثلاثاء فى داكار، ولا يزال قانون الأهداف خارج الأرض ساريًا فى كرة القدم الأفريقية على الرغم من استبعاده من المنافسة فى أوروبا هذا الموسم».