عاجل

لعشاق الأكلات البحرية.. طريقة عمل أصداف سرطان البحر المحشوّة

أصداف سرطان البحر المحشوة
أصداف سرطان البحر المحشوة

كثير من الأشخاص الذين يعشقون الأسماك ويحبون تجربة جميع أصناف الأكل البحرى ومعرفة طرق طهي الأسماك علي طرق مطابخ مختلفة واليوم سنعرض لكم طريقة جديدة لعمل أصداف سرطان البحر المحشوّة :


المكوّنات:
ثماني حبات من سرطان البحر كبير الحجم. 
كوب زيت للقلي. 
نصف كوب من الربيان المسلوق والمقطع . 
نصف كوب من البقسماط. 
بيضتان مخفوقتان بشكل بسيط. 
حبة من كلٍ من: البطاطس صغيرة الحجم. 
الجزر صغير الحجم. 
الطماطم. 
الفلفل الحار منزوع البذور. 
رأس من الثوم المفروم ناعم. 
بصلة صغيرة الحجم. 
عود من البصل الأخضر المفروم. 
ملعقتان كبيرتان من الزيت. 
ملعقتان صغيرتان من الملح. 
ملعقة صغيرة من كل من: مسحوق الثوم الفلفل الأسود. 
البقدونس المجفف.


طريقة التحضير :
قطّع كلاً من: الربيان، والبطاطس، والبصل، والجزر، والفلفل، والطماطم إلى قطع صغيرة الحجم، ثم اسلق سرطان البحر عن طريق استخدام تقنية البخار. أخرج اللحم من سرطان البحر، ثمّ ضعه جانباً، ثم احتفظ بصدفة سرطان البحر واغسلها جيداً. 

وبعدها اجلب مقلاة وضع بها ملعقتين من الزيت، ثمّ أضف كلاً من: البصل والطماطم، والبطاطا، ثمّ أضف الجزر واحرص على وضع الخضروات بهذا الترتيب، ثم اطبخ الخضروات لمدّة تتراوح بين ثلاث إلى خمس دقائق. 

وبعدها أضف الفلفل الحار ولحم سرطان البحر إلى المزيج، وإن تواجد ماء مع سرطان البحر أضفه إلى المزيج أيضاً، ثم أضف البقدونس، والثوم، والفلفل والملح وحرّك المزيج، وبعدها ارفع المزيج عن النار، ثمّ احشِ الأصداف بالحشوة. 

ثم سخّن الزيت في المقلاة، واقلِ الأصداف واحرص على أن تكون الحشوة للأعلى، ثم خذ من الزيت الساخن في ملعقة واسكبه على الحشوة، استمر في القيام بتلك الخطوة إلى أن تصبح الحشوة متماسكة. 

وبعدها قلّب أصداف سرطان البحر في الزيت بكل هدوء إلى أن تصبح الحشوة محمّرة، ثم ضع أصداف سرطان البحر في أطباق التقديم المفروشة بأوراق الخس وشرائح الليمون.