«زراعة دمياط» تشكل غرفة عمليات لمتابعة توريد محصول القمح

جانب من اجتماع
جانب من اجتماع

عقد المهندس سميح عبدالسميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط اجتماع بديوان المديرية بحضور مديري الإدارات الفنية والادارية بالمديرية حيث تم التكليف بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة توريد القمح .

وقال وكيل وزارة الزراعة بدمياط أنه تتم تشكيل لجان على كافة المستويات لمتابعة التوريد أولا بأول ورفع كافة العوائق والعراقيل كماتم التوجيه بالتنسيق مع مديرية الأوقاف للإعلان بكافة المساجد لمزارعي القمح للتوريد بالشون وعدم البيع للتجار .

كما تم التنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستيعاب كافة الأقماح المنتجة بنطاق المحافظة وذلك نظرا لزيادة المساحات المنزرعة بمحصول هذا الموسم حيث وصلت إلى 30170 فدان .

كما تم التنبيه بعقد اجتماع للجان المشكلة للوقوف على اهم الاجراءات و الإستعدادات لإستقبال موسم توريد الأقماح المحلية و تم المرور على زراعات القمح بمراكز المحافظة الإطمئنان على حالتها والتواصل مع المزارعين وتوعيتهم بضرورة التوجه لتوريد الأقماح المحلية للشون وعدم البيع إلى التجار

كما تم التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة للإستعداد لازالة كافة العقبات أمام عملية التوريد واتخاذ التدابير اللازمة لضمان التيسير على المزارعين خلال عملية التوريد ورفع كافة المعوقات والعراقيل من خلال غرفة العمليات واللجان المشكلة بهذا الشأن على كافة المستويات.