150 مليون جنيه لتطوير مصنع تدوير المخالفات البلدية بالمنزلة   

تطوير مصنع تدوير المخالفات البلدية بالمنزلة   بطاقة استيعابية 640 طن يوم
تطوير مصنع تدوير المخالفات البلدية بالمنزلة   بطاقة استيعابية 640 طن يوم

 

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت المهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان  بالمحافظة  بمتابعة أعمال الإنشاءات الجارية لتطوير مصنع تدوير المخالفات البلدية بالمنزلة . 
جاء ذلك بحضور طقم الإشراف من مديرية الإسكان وممثلي وزارة الإنتاج الحربي المنفذين للمشروع .
وأشار " المحافظ " الي أن أعمال التوسعات والتطوير الجارية بمصنع تدوير المخلفات البلدية بالمنزلة علي مساحة 12,5 فدان بطاقة استيعابية 640 طن يوم وذلك  بتكلفة قدرها 150 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة . 

اقرأ أيضا |  افتتاح مسجد أولاد عمر بمدينة بلقاس في الدقهلية بتكلفة 4.5 مليون جنيه


المصنع يخدم عدد 6 مراكز بشمال المحافظة  وهي :
 ( المنزله والمطرية والجمالية وميت سلسيل والكردي ومنية النصر ) .
كما أشار " مختار " إلى  أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية وجاري تركيب خط الفرز والخط الناعم والتنظيف ليصل إجمالي ما تم تنفيذه حتي الآن 85% من إجمالي الأعمال الجاري تنفيذها  بالمصنع .
ومن جانبها أكدت " وكيل وزارة الإسكان " أن نسب التنفيذ تسير وفقاً للبرنامج الزمني المحدد للمشروع وسيتم الانتهاء من باقي الأعمال خلال فترة قصيرة تمهيداً للتشغيل التجريبي .
وثمن " المحافظ " الجهود المبذولة من طقم الإشراف بمديرية الإسكان وشركة الإنتاج الحربي المنفذة للمشروع في سرعة تنفيذ اعمال الإنشاءات الجارية بالمصنع للانتهاء من الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني ودخول المصنع حيز التشغيل للقضاء علي المقالب الوسيطه .
والجدير بالذكر أنه تم  توقيع عقد تطوير مصنع تدوير المخلفات البلدية بالمنزلة بتاريخ 17 ديسمبر 2020 بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الانتاج الحربي ومحافظة الدقهلية لتنفيذ المشروع.
يأتي ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإسراع فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة خلال 4 سنوات بمختلف المحافظات بشراكة استراتيجية مع وزارات الإنتاج الحربى والبيئة و التخطيط والمالية والهيئة العربية للتصنيع بما يساهم في تحسين مستوى النظافة وتحقيق رضا المواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .