وزيرة الثقافة تكشف عن حالتها الصحية

وزيرة الثقافة 
وزيرة الثقافة 

كشفت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن تحسن حالتها الصحية بعد الإصابة بفيروس كورونا، وقيامها بالعزل المنزلي، وتلقي بروتوكول العلاج حسب أوامر الأطباء.

وأضافت أن الحالة مستقرة وفي تحسن تدريجي.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اضطرت للاعتذار يوم الخميس الماضي عن عدم حضور افتتاح الدورة التأسيسة من صالون الخزف الأول الذي يُعقد بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، وأناب عنها الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

كما تغيبت د. «إيناس» عن حضور حفل ختام مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية، الأربعاء الماضي، في دورته 23 لأسباب مرضية منعتها من الحضور، وهو الحفل الذي شهد توزيع الجوائز على المشاركين من صناعة السينما التسجيلية في فعاليات المهرجان.

وكان آخر ظهور لوزيرة الثقافة في زيارة لمعرض المشهد بمجمع الفنون «قصر عائشة فهمي»، بالزمالك، يوم 15 مارس الجاري بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان إيهاب اللبان مدير المجمع وعدد من التشكيليين والنقاد والمهتمين.

وعبرت عن إعجابها بمعرض المشهد، مشيرة إلى أنه يهدف إلى تكوين صورة واضحة المعالم عن الحركة التشكيلية المعاصرة بكافة مدارسها، ويتيح للفنانين المصريين من مختلف الأعمار تقديم تجاربهم المميزة.

وأضافت د. إيناس عبد الدايم أن المعرض باكورة لسلسلة المعارض تحمل الاسم نفسه، ويقام بشكل دوري لتوثيق تطور الأساليب والتوجهات الفكرية والتي يتم التعبير عنها بأعمال تشكيلية متنوعة، مؤكدة أن الفنون التشكيلية من أهم مفردات قوى مصر الناعمة وتعود جذورها إلى عصور تاريخية ممتدة عبر الزمن باعتبارها أحد العناصر البارزة في الحضارة الفرعونية، وأشادت بمستوى الأعمال الفنية المعروضة والتي تعكس ثراء وتفرد الابداع.

اقرأ أيضا | انطلاق فعاليات مهرجان نوادي المسرح لإقليم القناة وسيناء الثقافي