بمسرحية عن الابتزاز الإلكتروني.. تدشين مبادرة «إحنا مصدقينك» بكفر الزيات

فتاة الغربية بسنت  التربية والتعليم بالغربية تدشن مبادرة إحنا مصدقينك للعرض المسرحي
فتاة الغربية بسنت  التربية والتعليم بالغربية تدشن مبادرة إحنا مصدقينك للعرض المسرحي

صام عمارة 

تزامنا مع جلسات محاكمة المتهمين في قضية فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميا بضحية الابتزاز الإلكتروني عقب صدور أول حكم قضائي لمحكمة الطفل بطنطا بحبس المتهم السادس بالحبس ٥ سنوات.


دشنت الإدارة التعليمية بكفرالزيات التابعة لمديرية التربية والتعليم بالغربية، بإشراف نجاة حواش مدير الإدارة التعليمية بكفرالزيات مبادرة "إحنا مصدقينك" من خلال تقديم الطالبات بمدرسة كفرالزيات الثانوية للبنات عرضا مسرحيا عن الابتزاز الإلكتروني لتوعية الطالبات وفتيات المدارس عن اخطار الابتزاز، وذلك بإشراف قسمي التخطيط والمشروعات وتوجيه المسرح بالإدارة التعليمية بكفرالزيات وأم كلثوم ماضي منسق التخطيط بمدرسة الثانوية بنات بكفر الزيات فضلا عن مشاركة ١٤ طالبة في وضع النص المسرحي والأداء التمثيلي.

اقرأ أيضا

٥ سنوات حبس للمتهم السادس في قضية فتاة الغربية «بسنت»

قدمت الطالبات المشاركات في العرض المسرحي لخطر استخدام الصور في غير محلها وتداولها بين الطالبات كذلك نشر الشائعات وتأثيرها على الفتيات.


وأكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه قرر دعم المسرح بالإدارة التعليمية بكفرالزيات بكل مايحتاجه من أدوات ومعدات تدعيما لنشاط المسرح خاصة بعد إعادة تجهيز قاعة المسرح بمدرسة محمد هاني لاشين الثانوية بكفرالزيات لتكون نواة لاكتشاف المواهب الطلابية بالمدارس من جديد وتكليف توجيه المسرح بمديرية التربية والتعليم بالغربية بتنفيذ ذلك.

 جدير بالذكر، أن محكمة الطفل بطنطا بمحافظة الغربية قد قضت  برئاسة المستشار محمد ثروت رئيس محكمة الطفل وعضوية المستشارين سمير زغلول وأمير محرم، فى رابع جلسات محاكمة المتهم السادس ويدعى "م. ع" 16 عاما طالب بالصف الأول الثانوى، في قضية فتاة مركز كفرالزيات بالغربية، المعروفة بضحية الابتزاز الالكتروني منذ ايام قليلة، بالحبس 5 سنوات عن التهم الموجهة اليه

وتضمن حكم الحكمة، الحبس لمدة سنتين عن تهمة هتك العرض بدون قوة ،، والحبس 3 سنوات علن التهمة الثالثة والرابعة والخامسة وتتمثل في استعمال استعمل صور خاصة ونشرها والتعدي على المبادئ الأسرية. والاعتداء على المبادئ والقيم الاسرية في المجتمع المصري وتعمد مضايقة المجني عليها باستعمال اجهزه الإتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل.

كما قررت المحكمة، محو التسجيلات محل الجريمة ومصادرة هاتفه المحمول الخاص بالمتهم عن التهم الثالثة والرابعة والخامسة للارتباط
ومن المنتظر ان تصدر محكمة جنايات طنطا في العاشر من شهر مايو المقبل حكمها على ٥ متهمين رئيسيين في القضية التي شغلت الرأي العام منذ مطلع العام الحالي.