بتكلفة 3 ملايين جنيه.. افتتاح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى حميات سوهاج | صور

افتتاح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى حميات سوهاج 
افتتاح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى حميات سوهاج 

افتتحت اليوم، الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وعدد من قيادات مديرية الصحة وحضور د. إسماعيل عثمان مدير مستشفى الحميات وأطباء مستشفى الحميات وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى حميات سوهاج، والتي تضم جهاز أشعة مقطعية جديدًا ماركة كانون إكلاين 16 مقطعًا بتكلفة 3 ملايين جنيه للمساهمة في الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى.

يأتي ذلك ضمن أكبر عملية تطوير تشهدها مستشفيات سوهاج على صعيد الأجهزة الطبية الحديثة، وفي إطار خطة وزارة  الصحة لتطوير المنظومة الطبية ورفع الكفاءة الفنية بالمستشفيات، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه قد تم الانتهاء من تركيب الجهاز وتزويد الوحدة بكافة المستلزمات، بالإضافة إلى التشغيل الفعلي للوحدة اليوم  عقب الانتهاء من تدريب القوى البشرية من أطباء وفنيي الأشعة على استخدام الجهاز الجديد خلال تشغيله تجريبيا منذ أيام .

وأشارت إلى أن تشغيل  وحدة الأشعة المقطعية  سيساهم بقوة في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على المستشفى، لافتا الي أن  وزارة الصحة لا تألو جهدا في تطوير المنظومة الصحية وتوفير كافة احتياجات المستشفيات من أجهزة ومستلزمات طبية حديثة . 

كما أشادت الدكتورة كريمة حامد بمجهودات جميع الكوادر الطبية بالمستشفي  المقدمة تجاه المرضي  ليل نهار، مشيرة إلى استقرار الوضع الصحي بالمحافظة وأن وزارة الصحة تولي كل الاهتمام والتطوير للمنظومة الصحية بالمحافظة.


 

اقرأ ايضا| برلماني يثمن اطلاق النسخة الثانية من مؤتمر «البورصة للتنمية» بسوهاج‎‎