نصائح غذائية.. 8 أطعمة تساعدك على العيش لفترة أطول

 الشوكولاته الداكنة
الشوكولاته الداكنة

بينما لن يعيش أي منا إلى الأبد ، يمكنك إضافة بعض السنوات الإضافية إلى حياتك من خلال الاهتمام بما تأكله، لزيادة العمر الافتراضي وكذلك تحسين نوعية حياتك ، تحقق من هذه الأطعمة الثمانية التي تساعدك على العيش لفترة أطول.


1- الفاكهة والخضروات ذات الألوان الزاهية:
تشير الأبحاث إلى أن أولئك الذين يأكلون المزيد من الفاكهة والخضروات يميلون إلى العيش لفترة أطول من أولئك الذين لا يتناولونها ، وذلك بسبب العناصر الغذائية التي تحتوي عليها، في حين أن جميع الفواكه والخضروات مفيدة لك ، فإن المنتجات ذات الألوان الزاهية مفيدة بشكل خاص لأن الأصباغ الطبيعية التي تمنحها لونها يمكن أن تساعد أيضًا في الوقاية من السرطان.

2- الشوكولاته الداكنة :
أخبار سارة لمدمني الشوكولاتة - يمكن أن تساعدك الشوكولاتة على العيش لفترة أطول، حبوب الكاكاو مليئة بمضادات الأكسدة التي وجدت الدراسات أنها يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب - أكبر قاتل في العالم الغربي.

قد يكون هذا هو السبب في أن جين لويز كالمنت ، التي عاشت ما مجموعه 122 عامًا و 164 يومًا (أقدم عمر تم التحقق منه لأي إنسان على الإطلاق) ، جعلت صحتها الجيدة تعود إلى استهلاكها المعتاد للشوكولاتة، ومع ذلك ، قبل أن تذهب لتخزين ألواح الشوكولاتة ، يجدر بك أن تضع في اعتبارك أن مربعًا واحدًا في اليوم يكفي لتعزيز صحتك، تأكد أيضًا من استخدام ألواح الكاكاو التي تزيد عن 70 في المائة والتي تحتوي على المزيد من مركبات الفلافونويد وسكر أقل.

3- الأسماك الزيتية:
يتمتع الناس في اليابان بأطول متوسط ​​عمر متوقع في العالم ، وقد يرجع ذلك إلى نظامهم الغذائي التقليدي الذي يحتوي على نسبة عالية من الأسماك، لا يقتصر اختيار الأسماك على اللحوم على تقليل مخاطر العديد من المشاكل الصحية المرتبطة باللحوم الحمراء ، مثل أمراض القلب ، ولكن الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل والسردين والسلمون المرقط تشتهر بفوائدها الصحية.

تعتبر الأسماك الزيتية مصدرًا جيدًا لفيتامينات A و D المفيدة لجهاز المناعة، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تم ربطها بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتلف الدماغ والسكتة الدماغية.

4- شاي أخضر
من العناصر الأساسية الأخرى في النظام الغذائي الياباني ، الشاي الأخضر يتميز بمجموعة رائعة من الفوائد الصحية ، مما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، وتنظيم ضغط الدم ، وتعزيز جهاز المناعة ، وخفض الكوليسترول، أشارت الدراسات إلى أن شرب الشاي الأخضر.

- الغني بمركبات الفلافونويد المعززة للصحة

- يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

5- زيت الزيتون
يبتعد الكثير منا عن الدهون والزيوت في محاولة للبقاء في صحة جيدة ؛ ومع ذلك ، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة "الجيدة" الموجودة في زيت الزيتون ضرورية لصحة جيدة، لقد وجدت الدراسات أن تناول زيت الزيتون بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب ، وذلك بسبب محتواه العالي من المغذيات الدقيقة التي تسمى الفينولات والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

يعتبر الزيت أيضًا عنصرًا أساسيًا في نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي الصحي ، والذي تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول، وجدت الأبحاث أن أولئك الذين يتبعون خطة الأكل هذه لديهم فرصة أعلى بنسبة 20 في المائة للعيش لفترة أطول ، ويكسبون متوسطًا يقدر بسنتين إلى ثلاث سنوات.

6- ثوم
يبدو أن المزيد والمزيد من الأدلة تظهر ، من بين العديد من المركبات الموجودة في الثوم ، 10 منها تساعد في مكافحة السرطان، يحتوي الثوم أيضًا على مركبات معززة للمناعة تساعد على تكسير المواد المسببة للسرطان.

7- التوت البري
قد يستغرق سرد الفوائد الصحية العديدة للتوت البري وقتًا طويلاً ، ولكن باختصار، هذه الفاكهة الصغيرة هي منقذة للحياة (بالمعنى الحرفي للكلمة) عندما يتعلق الأمر بصحتنا، في الواقع ، التوت البري الصغير مليء بمضادات الأكسدة ، المضادة للالتهابات ، المضادة للبكتيريا وخصائص تعزيز المناعة ، بالإضافة إلى كونها مليئة بالمغذيات النباتية.

كلما زاد عدد المغذيات النباتية في أجسامنا ، زادت الحماية، علاوة على ذلك ، فإن المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الفاكهة الحمراء والتوت تساعد على مكافحة الجزيئات المسببة للسرطان.

8- حبة البن
وجدت دراسة أجرتها جامعة سكرانتون أن مركبات الفلافونويد الموجودة في القهوة يمكن أن تمنع الإصابة بأمراض القلب.

يقول الأستاذ الذي قاد التجربة ، الدكتور جو فينسون ، إن "مضادات الأكسدة هي جيشك لحمايتك من الجذور الحرة السامة ، التي تأتي من تنفس الأكسجين وتناول السكر ، والتي تسبب الأمراض المزمنة"، مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة تقي من الأمراض التي تهدد الحياة مثل السرطان وأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية.

ومع ذلك ، يجدر بنا أن نأخذ في الاعتبار أن الكافيين يرفع ضغط الدم ، لذلك إذا كنت تشرب كمية كبيرة فمن الأفضل أن تختار منزوعة الكافيين ، والتي توفر نفس القدر من الخصائص المضادة للأكسدة مثل القهوة العادية، لذلك دعونا نرفع أكواب القهوة الدافئة لدينا إلى الصحة والسعادة ومحاربة الأمراض الرهيبة بالطريقة اللذيذة، ها هي حياة مزدهرة !