كيف تناولت الصحف السنغالية سقوط الأسود أمام محاربي الصحراء

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

تصدر فوز المنتخب الوطني على نظيره السنغالي، عناوين الصحف السنغالية، اليوم، التى أعربت عن غضبها بسبب تعرض بطل أفريقيا للخسارة.

كان تعرض أسود السنغال للهزيمة أمام الفراعنة، أمس، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التى جمعت بينهما، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022

موقع «galsenfoot»

جاءت أبرز العناوين حزناً التي نشرها الموقع السنغالي «galsenfoot»؛ حيث جاء فيه: «‏سقط بطل أفريقيا».

كما نشر عنواناً آخر جاء فيه: «المصريون حققوا هدفهم بإحراز هدف دون رد، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم 29 مارس الجاري على ملعب عبد الله واد».


صحيفة «داكار السنغالية»

ونشرت صحيفة:««Dakar Actu»:«السنغال تتعرض للخسارة بلقاء الذهاب أمام مصر بالقاهرة، محمد صلاح تألق أمام جمهوره، وكانت المدرجات أكثر من رائعة، ويعد صلاح من أسباب الفرحة لشعبه بضربة  خاطفة بقدمه اليسرى».

وأضافت:«أليو سيسيه لم يستطع السيطرة على مجريات المباراة، ولاعبو الفراعنة فلتوا بتسجيلهم هدف  أحرزه ساليو سيس، بالرغم أن كان هناك محاولات كثيرة من المنتخب السنغالي للعودة، ولكن المصريين صمدوا كثيرًا».

وأكدت الصحيفة في تقريرها الذي نشرته اليوم، أن هزيمة أسود التيرانجا في مباراة الذهاب بالقاهرة أمام مصر، جاءت بسبب تألق محمد صلاح الذي منح النصر للفراعنة بقدمه اليسرى، وأيضًا بسبب الجماهير المصرية التي أشعلت الأجواء في القاهرة.

أشارت الصحيفة إلى أن مباراة مصر كانت فخاً لم يتمكن فيها أليو سيسيه المدير الفني للسنغال واللاعبون من الإفلات مع خصم بعيد عن السيطرة على أرض الملعب، بالرغم من المحاولات الكثيرة للسنغاليين، إلا أن الفراعنة صمدوا.

موقع «wiwsport»

تحدث موقع «wiwsport» عن هزيمة السنغال أمام المنتخب المصري قائلًا: «أمام القدر خسرت الأسود ذهاباً بهدف لصفر»، مضيفًا أن بطل أفريقيا تعرض لمضايقات بعد الهزيمة مساء أمس في ستاد القاهرة الدولي.

وأكد الموقع السنغالي أن مصر انتقمت بفوزها على أسود التيرانجا بهدف أمس، قبل مباراة الإياب المقرر لها يوم الثلاثاء في داكار.

صحيفة «seneweb»

علقت صحيفة  «seneweb»:«الأسود تتعثر في القاهرة»، ومنتخب مصر أثبت قدراته عقب تلقيه الخسارة بنهائي أمم أفريقيا، ولم ينجح أليو سيسيه بالعودة أمام الفراعنة في مصر، ويجب عليهم بتوحيد صفوفهم في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل، على أمل التأهل».

وأضافت:«منتخب السنغال غادر أمس على متن رحلة خاصة، بحسب المعلومات الواردة من الإذاعة السنغالية، ويصل الأسود إلى السنغال صباح اليوم السبت، في تمام الساعة 11 صباحًا».

يذكر أنه فاز منتخب مصر على نظيره السنغالي بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الأدوار المؤهلة لبطولة كأس العالم.

واستطاع محمد صلاح تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 4 من عمر المباراة عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة متقنة من عمرو السولية.

وكان الجهاز الفني بقيادة كيروش أعلن ضم علي جبر، مدافع بيراميدز، لمعسكر الفراعنة والبعثة التي تتجه إلى السنغال، غدا الأحد، لخوض مباراة الإياب، بعد الفوز مساء الجمعة بهدف نظيف في ستاد القاهرة.

ويستعد المنتخب الوطني للسفر إلى داكار لخوض مباراة إياب التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، يوم الثلاثاء الجاري، في العاصمة السنغالية، بعد الفوز على أسود التيرانجا بهدف دون مقابل، سجله ساليو سيسه في لقاء الذهاب على ستاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضاً: الحسم في داكار.. حسابات تأهل منتخب مصر للمونديال قبل موقعة الثلاثاء