تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بالنزهة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح  النزهة، اليوم السبت، تجديد حبس تشكيل عصابي، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتخصص في السرقة من داخل المساكن بأسلوب كسر الشباك.

ورد بلاغ إلى قسم شرطة النزهة من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم قرر باكتشافه كسر شباك الشقة سكنه وسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي وجهاز بلاي ستيشن وجهاز لاب توب، من داخل الشقة سكنه، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام أحد الأشخاص بعرض مشغولات ذهبية تتطابق أوصافها مع المشغولات المشار إليها للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتها الحقيقية.

وبانتقال قوة أمنية من مباحث القسم تمكنوا من ضبط شخصين لهما معلومات جنائية وبحوزتهما عدد 2 سلسلة ذهبية - مبلغ مالي - كمية من مخدر الهيروين وزنت 11 جرامًا، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الشباك"، وأضافا بأن المشغولات الذهبية والمبلغ المالي المضبوطين بحوزتهما من متحصلات الواقعة وقيامهما بالتصرف فى باقى المضبوطات بالبيع لدى عملائهما سيئي النية بدائرة قسم شرطة الزيتون.

اقرأ أيضا | تجديد حبس المتهمين بترويج مقاطع فيديو لمواطن وزوجته بالنزهة

وقيامهما بإنفاقهما باقى المبلغ المستولى عليه ومتحصلات بيع المسروقات بإنفاقها على متطلباتهما الشخصية وشراء المواد المخدرة بقصد التعاطي، وتم ضبط المذكورين وبحوزتهما باقي المشغولات الذهبية المستولى عليها وأقرا بعلمهما بكون المسروقات من متحصلات واقعة السرقة، وبتطوير مناقشتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل المساكن بأسلوب "كسر الشباك".

أقرا بارتكابهما 3 حوادث سرقة أخرى بذات الأسلوب ، وتم بإرشادهما بمسكنهما ضبط "4 جهاز لاب توب - جهاز بلاي ستيشن، مبلغ مالي" الخاصين بالمجني عليهم وباستدعائهم اتهموهم بالسرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وبعرضهما على قاضى المعارضات أصدر قراره المتقدم.